السبت, أبريل 20, 2024

الانتهاء من تصوير مسلسل أفينا كورد (Evina Kurd) في روجآفا

القسم الثقافيرئيسي
anha

شارف (كومين فيلم روج آفا) على الانتهاء من تصوير حلقات مسلسل “Evina Kurd” (العشق الكردي) وهو ثاني مسلسل بعد مسلسل TAVA SOR (الغيمة الحمراء).

والمسلسل للمخرجين نومان غيت، وهاشم آيدمر، يسلط الضوء على الفترة الممتدة بين عام 2017 و2018 في شمال وشرق سوريا وروجآفا.

ويشارك في المسلسل نحو 20 ممثل يؤدون أدوار شخصيات محورية وما يقرب من 1000 من الكومبارس يسعى إلى إيصال تلك الرسائل عبر تسليط الضوء على قصة عائلة تمتد جذورها إلى أيام الشيخ سعيد بيران (1925) إلى يومنا هذا.

وقالت عضوة (كومين فيلم روج آفا) جيا هجران جيجك، لوكالة هاوار الكردية ” إننا نقترب من الانتهاء من مسلسلنا الذي يسلط الضوء على العديد من القضايا الاجتماعية، أي ماذا حدث بعد الثورة؟ ماهي المؤسسات التي تشكلت وبنت الثورة”، وتضيف ” فالثورة ليست عبارة عن تحرير أرض من الناحية العسكرية، بل أيضاً هناك الناحية الايديلوجية والثقافية أردنا أن نسلط الضوء على هذه المواضيع، كون ثورة روج آفا ذاع سيطها في العالم من الناحية العسكرية “.

وتابعت “كما يحكي المسلسل أيضا تأثير العدو على الشعب من خلال الحرب الخاصة والحرب النفسية التي يتبعها”.

منوهة بأن العشق الكردي لا يربط بين شابة وشاب فقط، إنما حب الوطن وحب التراب وهذه حقيقة الكرد وانتماءهم وارتباطهم بالوطن، فحقيقة الكرد إن لم يتحرروا فلا يستطيع أن يمارس الحب أيضا.

عن دور المرأة في انتاج المسلسل ودورها في هذا العمل اضافت جيا “المرأة لعبت دورها في ثورة روج آفا وقمنا بتسليط الضوء على كيفية قيادتها للثورة من خلال ارتباطها بالوطن وعشقها للحرية”.

وأثرت الهجمات التركية على مجريات تصوير المسلسل، وصورت مشاهده في أماكن عدة بمناطق روجآفا من بينها مدينة ديرك ومدينة قامشلو بالإضافة إلى ناحية الشدادي ومدينة الحسكة.

 

شارك هذا الموضوع على