السبت, يوليو 13, 2024

تسمية شارع بمدينة هيرزلي البلجيكية باسم “كردستان” وممثل الإدارة الذاتية يشارك في الاحتفالية

أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

أطلقت مدينة هيرزلي (Herzele) البلجيكية تسمية “كردستان” على أحد الشوارع في المدينة وذلك خلال احتفالية نظمت يوم الجمعة ٣١ آب ٢٠٢٤ بمشاركة ممثل “الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا” الدكتور عبد الكريم عمر.

وبحسب بيان لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية استقبل عمر ودرويش فرحو رئيس المعهد الكردي في بلجيكا من قبل فان تيتلبووم (Van Tittlboom) رئيس بلدية هيرزلي وأعضاء المجلس البلدي وذلك في القاعة الرئيسية في البلدية.

وألقى فيها عمر “كلمة تقدم فيها بالشكر والتقدير لرئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي عن مبادرتهم الإنسانية والنبيلة والتي سيكون لها وقع كبير عند الشعب الكردي”.

وفقا للبيان تكلم عمر عن كردستان التي قسمت بين أربعة دول بالضد من إرادة شعبها، وما تعرض له الشعب الكردي على مدى مائة عام من عمليات القتل والتهجير والاعتقال والجينوسايد واستخدم بحقه الكيمياوي ومختلف الأسلحة الفتاكة.

وتابع عمر بأن “معاناة هذا الشعب الذي يناضل من أجل الحرية والكرامة ماتزال مستمرة ففي إيران يتعرض الآلاف من الكرد لعمليات الاعتقال ويتعرض العشرات منهم سنويا لإعدامات على أعواد المشانق”.

وأضاف عمر “في تركيا ومنذ ٢٥ عاماً والسيد أوجلان معتقل في جزيرة دون أي وجه حق فقط لإنه يطالب بالديمقراطية وحقوق شعبه المشروعة، بالإضافة إلى وجود الآلاف من مناضلي حزب الشعوب الديمقراطية، والمئات من الرؤساء المشتركين للبلديات والمنتخبين ديمقراطياً والرئيسين المشتركين السابقين لحزب الشعوب الديمقراطية للمعتقلات ولأسباب سياسية”.

وذكر البيان أن عمر “تطرق لثورة روج آفا ومشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا، والذي تتشكل من مختلف مكونات المنطقة بالإضافة الدور الذي تلعبه المرأة في هذا المشروع الديمقراطي، والتضحيات الذي قدمه الكرد ومختلف المكونات الأخرى في المنطقة في مواجهة إرهاب داعش”.

وتم وضع الحضور بصورة آخر المستجدات في شمال وشرق سوريا وبصورة خاصة العملية الانتخابية للرؤساء المشتركين وأعضاء المجالس البلدية في مناطق الإدارة الذاتية التي سوف تجرى في الحادي عشر من حزيران، بحسب البيان.

ومن ثم توجه الجميع إلى الشارع الذي سمي باسم كردستان وقام رئيس البلدية وممثل الإدارة الذاتية برفع الستار عن اللوحة المدونة فيها اسم كردستان على الشارع.

المصدر: دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية

 

شارك هذا الموضوع على