السبت, يوليو 13, 2024

شيخموس أحمد: أبواب الإدارة الذاتية مفتوحة أمام مواطني الإقليم الموجودين في تركيا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

صرح شيخموس أحمد (الرئيس المشترك لمكتب النازحين واللاجئين والمنكوبين في هيئة الشؤون الاجتماعية والكادحين في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، أنَّ “الحكومة التركية مُنذ بداية الأزمة السورية استخدمت كافة السبل والوسائل لاستغلال ورقة اللاجئين السوريين عبر ابتزاز الدول الأوروبية واستغلالها لمفوضية اللاجئين ماديًا”.

وأكد شيخموس، أنَّ الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا تتمسك بالمبادرات الإنسانية والسياسية التي أطلقتها، وأنَّ إقليم شمال وشرق سوريا مفتوح أمام مواطني الإقليم الموجودين في تركيا الذين يتعرضون لأبشع أنواع الاضطهاد والعنصرية من قبل الحكومة التركية.

وناشد أحمد، أبناء شمال وشرق سوريا الموجودين في تركيا بالعودة إلى موطنهم، وقال، إنَّ الإدارة الذاتية تدعو مفوضية اللاجئين ووكلاء الأمم المتحدة لدعم الإدارة الذاتية في هذا الجانب خصوصًا في ظل الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في تركيا أمام أنظار المجتمع الدولي.

واختتم الرئيس المشترك لمكتب النازحين واللاجئين والمنكوبين حديثه قائلًا، إنَّ المجتمع الدولي مُطالب برد فعل تجاه ما تقوم به الحكومة التركية من انتهاكات وتعديات على ممتلكات اللاجئين السوريين؛ لذلك ستقوم الإدارة الذاتية بتقديم يد العون لكل أبنائها في دول الشتات للعودة إلى مناطقهم.

المصدر: (AANES)

شارك هذا الموضوع على