الأربعاء, يوليو 17, 2024

في مشروع مشترك..كتابات في المسألة الكوردية ترى النور

القسم الثقافي
صدر حديثاً وبالتعاون بين مكتب الاعلام للاتحاد الوطني الكوردستاني ومركز زين للتوثيق والدراسات ، مجلد ( كتابات في المسألة الكوردية ) بأجزائه الثلاثة بطبعته الثانية المزيدة والمنقحة.
الكتاب من إعداد الكاتب  رفيق صالح احمد ، وقدمه الكاتب والصحفي ومسؤول المكتب الإعلامي في الاتحاد الوطني الكوردستاني ستران عبد الله .
يتحدث الكتاب وبشكل مستفيض عن المراحل التي مرت بها الحركات الكوردية السياسية والوجودية ، وتصديها لكل المحاولات على مر التاريخ لإثبات الهوية الكوردية وحق الشعب الكوردي بتقرير مصيره ، وذلك من خلال المقالات والبحوث والدراسات التي أصدرها جمع غفير من الكتاب في هذا النطاق.
يمكن اعتبار هذا الإصدار مرجعاً موسوعياً لكل الدارسين والباحثين في تأريخ الكورد ورؤية الآخر لقضايا الشعب الكوردي في البقاع التي أسسوا عليها حضاراتهم ووجودهم، ونشروا من خلالها ثقافاتهم.
هذا الكتاب يمثل ملحمة الثبات والإنكار والتصدي للمخططات الهادفة لأزاحة أو تقزيم الثقافة الكوردية والكفاح الكوردي المتواصل في سبيل احقاق الحقوق ، وهو في ذات الوقت دعوة صادقة للحوار الأخوي وبناء عالم يهتم بالقضية الكوردية، وينظر لها على اعتبارات أخلاقية ومبدئية، قبل الاعتبارات السياسية والقومية.
شارك هذا الموضوع على