الجمعة, مارس 29, 2024
أخباررئيسي

إلهام أحمد من واشنطن: الموقف الأمريكي إيجابي من الفدرالية

قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد أن الولايات المتحدة تنظر بشكل إيجابي للفدرالية في الشمال السوري وترى أنها الحل الأفضل للأزمة السورية.

وتجري الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد على رأس وفد من روج آفا والشمال السوري منذ أسبوع لقاءات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتقى وفد روج آفا وشمال سوريا مع مسؤولين في الكونغرس الأمريكي ووزارة الخارجية الأمريكية وممثل البيت الأبيض لمحاربة داعش.

وخلال اللقاءات مع مكاتب في الكونغرس الأمريكي تناول الجانبان الوضع العام في سوريا وبشكل خاص في الشمال السوري وتم التعريف بنظام الإدارة الذاتية وأهمية الفدرالية لصون أخوة الشعوب بين جميع مكونات المنطقة وحرية المرأة.

كما ناقش الجانبان “انتهاكات الدولة التركية لشمال سوريا واستهداف النظام الديمقراطي، وعرقلة حكومة أردوغان حل الأزمة السورية، واستهداف الشعب الكردي وشعوب شمال سوريا الذين قهروا داعش ويقودون حملة تحرير الرقة بشكل كبير بحجة محاربة حزب العمال الكردستاني”. وطالب وفد روج آفا من الكونغرس الأمريكي “وضع حد لهذه المشكلة وإيجاد حل لعداوة حكومة العدالة والتنمية للشعب الكردي”.

وفي نفس السياق أجرى وفد روج آفا لقاء مع مبعوث الولايات المتحدة الخاص إلى سوريا مايكل راتني وفريقه وتم مناقشة عدة محاور أبرزها اجتماع الآستانا وإمكانية عقد اتفاقات مع المعارضة السورية الوطنية وأهمية مشاركة ممثلي القوى السورية الديمقراطية في جميع المحافل التي تناقش مستقبل سوريا ومحاربة داعش.

كما والتقى وفد روج آفا برئاسة إلهام أحمد مع مبعوث البيت الأبيض الخاص للتحالف الدولي بريت ماكورك وخلال اللقاء تم مناقشة الوضع العام في سوريا والنظام الفدرالي لشمال سوريا وأهمية تطوير هذا النظام وآلية التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة ومحاربة داعش وتنظيم القاعدة في سوريا.

وأكدت إلهام أحمد لوكالة أنباء هاوار أنه وخلال اللقاءات “تم التأكيد على زيادة الدعم والتنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي لمحاربة داعش كما تم التأكيد على أن النظام الفدرالي هو الحل الأنسب لمستقبل سوريا”، مشيرةً إلى أن الموقف الأمريكي من الفدرالية كان “إيجابي”.
ANHA

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *