الخميس, أبريل 18, 2024

القبض على 27 عنصراً من خلايا داعش في مخيم الهول خلال حملة “الأمن والإنسانية”

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

لليوم الثالث على التوالي تواصل قوى الأمن الداخلي “الآساييش” لشمال وشرق سوريا بدعم ومساندة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والتحالف الدولي لمحاربة داعش المرحلة الثانية لعملية “الأمن والإنسانية” لملاحقة خلايا داعش في مخيم الهول بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

ونشر الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” أبرز نتائج الحملة خلال الأيام الثلاثة الماضية:

اليوم الأول:

أنهت القوات تمشيط وتفتيش جزء من الفيز الأول والتأكيد على ثبوتيات القاطنين في ذلك الجُزء من خلال أخذ البصمات الخاصة بهم.

اليوم الثاني:

عثرت القوات خلال استكمال تفتيش الفيز الأول من مخيم الهول على أربع خنادق تستعملها خلايا داعش النائمة للاختباء والتواري عن الأنظار حيث تمّ ردمها بعد التحقق منها.

تمكنت القوات من القبض على 27 عنصراً لخلايا داعش النائمة خلال عملية تمشيط وتفتيش الفيز الأول من مخيم الهول.

استكملت القوات إجراءاتها الأمنية خلال اليوم الثاني من المرحلة الثانية لحملة الإنسانية والأمن، من خلال تمشيط وتفتيش عدد كبير من الخيم في الفيز الأول.

اليوم الثالث:

تمكنت القوات خلال اليومين المنصرمين من إزالة 33 خيمة، كان يستخدمها عناصر التنظيم كأماكن خاصة للدورات الشرعية، يتم فيها نشر فكر تنظيم داعش الإرهابي المتطرف، إضافة لاستخدامها كمحاكم شرعية لفرض الأحكام والعقوبات على الأشخاص الذين لا يَتبعون فكرهم المتطرف ولا يتعاون معهم.

وكانت قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا أعلنت خلال بيان أُلقي بتاريخ 25 آب الجاري انطلاق المرحلة الثانية من “عملية الأمن والإنسانية”، حيث من المقرر أن تستمر لحين الوصول إلى أهدافها بالقضاء على خلايا داعش.

كورد أونلاين