الخميس, أبريل 25, 2024

​​​​​​​المبعوث الأمريكي خلال لقائه أحزاب الوحدة الوطنية الكردية يجدد رفض واشنطن للهجمات التركية

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

 


جدد ​​​​​​​المبعوث الأمريكي لشمال وشرق سوريا نيكولاس جرينجر خلال لقائه أحزاب الوحدة الوطنية الكردية في مدينة قامشلو/ القامشلي شمالي سوريا رفض واشنطن للهجمات التركية على المنطقة.

وذكر موقع حزب الاتحاد الديمقراطي إن “المبعوث الأمريكي لشمال وشرق سوريا نيكولاس جرينجر, زار أمس, الأربعاء, بتاريخ 7 أيلول المركز العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة قامشلو”.

وبحسب الموقع كان في استقباله أحزاب الوحدة الوطنية الكردية وتناول الجانبان خلال الزيارة الأوضاع الراهنة والتصعيد على مناطق شمال وشرق سوريا ومستقبل المنطقة والدعم الدولي للمنطقة.

وأشاروا إلى “حساسية المرحلة التي تمر بها شمال وشرق سوريا، في ظل التصعيد من قبل الاحتلال التركي عبر القصف الجوي من الطائرات المسيرة والتي استهدفت قادة ومقاتلين في قوات سوريا الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وشخصيات سياسية ومدنيين وتسببت بعدد من المجازر في مناطق مختلفة”.

ومن جانبه أوضح المبعوث الأمريكي أن “موقفهم واضح وقد ذكروا في كثير من اللقاءات أنهم مع استقرار المنطقة ولا يؤيدون الهجمات التركية، وأن زعزعة استقرار شمال شرق سوريا سوف يكون له تأثيرات سلبية على المنطقة بشكل عام” وفقا للموقع.

وفي وقت سابق شدد جرينجر على دعم واشنطن لبرامج دعم الاستقرار في المنطقة وذلك خلال لقائه برئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد في مدينة الحسكة شمالي سوريا.

كذلك شدد المبعوث الأمريكي على دعم حكومته للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، وقوات سوريا الديمقراطية، في مكافحة الإرهاب، ونوه لضرورة العملية الأمنية الجارية داخل مخيم الهول في دعم جهود إرساء الأمن في كامل المنطقة، وشدد أيضاً على دعم حكومة بلاده لبرامج دعم الاستقرار في شمال وشرق سوريا، والتي ستقود إلى خلق بيئة مناسبة للاستثمار في المنطقة، الأمر الذي يحول دون محاولة تنظيم داعش إحياء نفسه من جديد.

كورد أونلاين

شارك هذا الموضوع على