السبت, أبريل 20, 2024

توثيق جريمة تصفية مسن كردي على يد فصائل “الجيش الوطني” السوري

حقوق الإنسان

وثقت منظمة حقوقية ومنصة إعلامية جريمة تصفية مسن كردي ذبحاً على يد فصائل “الجيش الوطني” السوري الموالي لتركيا أثناء اجتياح قرية كوركا بريف عفرين شمالي سوريا.

وقالت منظمة حقوق الانسان عفرين – سوريا في بيان “تتكشف يوماً بعد يوم الجرائم والفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال التركي بحق المدنيين الكرد أثناء اجتياحها لقرى وبلدات منطقة عفرين من اعدامات ميدانية عبر القتل بالرصاص والذبح بالسكين، بعيداً أن أعين الصحافة”.

ونقلت المنظمة عن موقع “عفرين بوست” أن “فصائل الجيش الوطني الموالي للاحتلال التركي قد أقدمت على قتل المواطن الكردي “بكر أحمد بكر 78” ذبحاً بالسكين وفصل رأسه عن جسده، وذلك بُعيد اجتياح المسلحين للقرية بتاريخ 22 فبراير 2018”.

وبحسب الموقع “فانه بعد عودة أهالي القرية إلى ديارهم بنحو شهر، تم العثور على رأس المسن ” بكر” في منزل المرحوم “جميل عثمان” بينما تم العثور على جسده في أحد حقول الزيتون بجوار القرية، فقام الأهالي بجمع الرأس مع رفاة جسده ودفنها في مقبرة القرية”.

وكان المسن “بكر” قد آثر البقاء في القرية رغم الأعمال الحربية معتقداً أن عمره الكبير سيشفع له أمام المسلحين ولن يصيبوه بسوء، إلا أن مسلحي الجيش الوطني الموالي لانقرة خابوا توقعه فقاموا بقتله ذبحاً رغم كبر سنه وضعفه. وتحتل القرية “كوركان تحتاني” حالياً “فرقة السلطان محمد الفاتح” التي يتزعمها المدعو “دوغان.

المصدر: منظمة حقوق الانسان عفرين – سوريا

شارك هذا الموضوع على