الجمعة, مارس 29, 2024
أخبار

عملية الكوماندوس في دير الزور أفضت لمقتل قياديين اثنين من داعش متوسطي المستوى

أعلن مسؤول في البنتاغون الثلاثاء ان العملية البرية النادرة التي شنتها وحدة كوماندوس اميركية قرب دير الزور في شرق سوريا الاحد افضت لمقتل اثنين من القياديين المتوسطي المستوى في تنظيم الدولة الاسلامية الجهادي.
وقال المسؤول “لوكالة فرانس بريس” مشترطا عدم نشر اسمه ان احد القتيلين هو “ابو انس العراقي” وقد كان الهدف الذي من اجله شنت هذه العملية، اما الآخر فقد “اصبح هدفا اثناء سير العملية”.
وكان البنتاغون كشف النقاب الاثنين عن هذه العملية ولكن من دون ان يحدد حصيلتها، مكتفيا بنفي ما اورده المرصد السوري لحقوق الانسان من انها افضت الى مقتل 25 جهاديا.
والثلاثاء نفى المسؤول الاميركي مجددا صحة ما اورده المرصد، مؤكدا ان الهجوم حصل “على طريق معزولة ولم يكن هناك احد قربها”.
واضاف ان العملية نفذتها وحدة القوات الخاصة الاميركية المكلفة ملاحقة القادة الجهاديين في العراق وسوريا.
وبحسب المصادر العسكرية الاميركية فان الهدف من هذا النوع من العمليات البرية لا يهدف حصرا الى تصفية جهاديين بل انه يتيح الحصول على معلومات استخبارية تفيد في تنفيذ عمليات لاحقة.
من جهته قال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن في تصريحات اعلامية أن “المرصد السوري لحقوق الإنسان في الأساس هو من كشف عن عملية التحالف الدولي في منطقة الكبر بالريف الغربي لدير الزور، وهم كانوا يريدون إخفاءها في الوقت لراهن، لأنها فشلت في تحقيق أهدافها والتي كان أبرزها اعتقال قيادات خرجت من الرقة إلى دير الزور، وبعد فشلهم في اعتقال القيادات المطلوبة لهم خففوا من قيمتها، والعملية قتل فيها ما لا يقل عن 25 عنصراً من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *