الجمعة, مارس 29, 2024
أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

“قسد” تعلن فقدان 4 مقاتلين من الدفاع الذاتي لحياتهم باستهداف مسيرة تركية في القامشلي

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” فقدان 4 مقاتلين من الدفاع الذاتي لحياتهم باستهداف مسيرة تركية في مدينة قامشلو/ القامشلي شمال شرق سوريا.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان “اليوم، الثّلاثاء، وبحدود السّاعة 13.30، وحينما كانت مجموعة من قوّات واجب الدفاع الذاتي على رأس عملها؛ تَمَّ استهدافها من قبل طائرة مُسيَّرة “درون” تابعة للاحتلال التُّركيّ، وأسفرت عن ارتقاء أربعة من مقاتلينا شُهداءَ، وجرح ثلاثة آخرين”.

وأضاف البيان “في وقت لاحق سنعلن عن أسماء الشُّهداء”.

وأشار البيان إلى أن الجيش التُّركيّ “صعد في الآونة الأخيرة من هجماته ضُدَّ المدنيّين، محاولاً نشر الخوف والفزع وعدم الاستقرار بين صفوف شعبنا”.

واختتم البيان “نحن في قوّات سوريّا الدّيمقراطيّة، نؤكِّدُ مَرَّةً أخرى، بأنَّنا سنحمي شعبنا ومكتسباته التي حقَّقها بالعرق والدّم، ومهما كانت الظروف والشُّروط وأكلافها، وأنَّنا سننتقم لشُهدائنا من المحتلِّين”.

ضحايا في قصف تركي على عدة مناطق في شمال شرق سوريا

سيارة إسعاف تنقل ضحايا القصف التركي 9 آب 2022 في مدينة القامشلي شمالي سوريا

وأفادت مصادر محلية لـ “كورد أونلاين” أن القصف التركي بواسطة الطيران المسير وقذائف المدفعية على مناطق في شمال شرق سوريا أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في مدينة قامشلو / القامشلي وتل تمر وأماكن أخرى.

وتشهد المنطقة منذ ساعات الصباح قصفاً متواصلاً تنفذه مدفعية الجيش التركي على مواقع في شمال شرق سوريا بالإضافة إلى تحليق مكثف للطيران المسير في المنطقة.

وبحسب المصادر المحلية أن القصف التركي بواسطة الطيران المسير أسفر اليوم الثلاثاء عن فقدان 4 أشخاص لحياتهم بالقرب من مشفى كوفيد 19 في مدينة قامشلو/ القامشلي عرف منهم محي الدين كلو، كما أسفر القصف عن وقوع أكثر من 5 إصابات.

وفي ريف مدينة تل تمر الغربي أسفر القصف المدفعي التركي فجر اليوم الثلاثاء على قرية السلماسة عن فقدان المدني إبراهيم محمد هشي (55عاماً) لحياته.

وفي ريف عامودا الغربي استهدفت المدفعية التركية عدة مرات قرى جرنك وتل حمدون وخانيك كما استهدفت طائرة مسيّرة تركية منزلاً في قرية خرزة.

وفي ريف الدرباسية الغربي استهدفت المدفعية التركية قرية قرمانة ما أسفر عن إصابة جندي في قوات الحكومة السورية.

المدفعية التركية استهدفت أيضاً قرى فقيرة وعريضة والأسدية في ريف زركان / أبو راسين.

كما تعرضت قرى حدودية في ريف ناحية تربه سبيه “القحطانية” واستهدفت المدفعية التركية قرى شلهومية وكرديم وكيل حسناك في الريف الشمالي بالإضافة إلى قرى تل جهان وروتان وزور آفا وتل بشك وملا عباس وتل شعير وكركي زيرا في الريف الشمالي الغربي، وسط أنباء عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين.

وسقطت عدد من القذائف بالقرب من نقطة عسكرية تستخدمها القوات الأمريكية في قرية مزكفت حوالي 10 كم شمال مدينة تربه سبيه “القحطانية” كما سقطت قذيفتين بالقرب من كنيسة مار جرجس في قرية محركان.

إلى ذلك وثقت وكالة “هاوار” الكردية أسماء المصابين نتيجة القصف التركي على قريتي سيكركا وتل زيوان شرق مدينة قامشلو/ القامشلي.

وأسماء المصابين كالتالي: “حلبجة رشيد 33 عاماً، وآرين عبد العزيز الحسن 38 عاماً، والأطفال محمد صالح 12 عاماً، وميران صلاح 10 أعوام، و ايلان صلاح 5 أعوام وبلند محمد شمس الدين 16 عاماً”

وفي القصف الذي استهدف قرى ناحية عامودا، أصيب المواطن رودي صبري البالغ من العمر 30 عاماً وأسعف إلى مشفى الناحية.

كورد أونلاين