الجمعة, أبريل 19, 2024

مجهولون يقتلون مصورًا صحفيًا كردياً طعنًا بالسكاكين في كركوك‎

أخبارحقوق الإنسان

أقدم مسلحون مجهولون على قتل مصور صحفي يعمل لقناة تلفزيونية كردية، طعنًا بالسكاكين في محافظة كركوك، وفق ما أفاد به مصدر أمني عراقي الاثنين.
وقال المصدر لوكالة الصحافة الفرنسية إن “أربعة مسلحين مجهولين اقتحموا منزل أركان شريف عند الساعة 02,30 فجرا (11,30 ت غ الأحد) في قرية خور سي بمنطقة قورسان في قضاء داقوق” الواقع على بعد 45 كيلومترا جنوب مدينة كركوك.

ويبلغ أركان شريف، من العمر 54 عامًا، وهو متزوج ولديه 3 أطفال، ويعمل مصورًا منذ 2004 لدى تلفزيون “كردستان تي في”، الذي يبث من مدينة أربيل، وتابع للحزب “الديمقراطي الكردستاني”، بزعامة رئيس الإقليم مسعود بارزاني الذي أعلن تنحيه عن منصبه.

وفي الـ 16 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، سيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على كركوك المتنازع عليها، لتنهي وجود قوات البيشمركة في المحافظة منذ 2014.

وحذرت جمعية “الدفاع عن حرية الصحافة” في العراق، من “زج الإعلاميين وسط الصراعات السياسية، واعتبارهم ممثلين عن الجهات السياسية المأزومة في المناطق المتنازع عليها”.

وطالبت الجمعية، في بيان، الجهات الأمنية في كركوك بـ”توفير الحماية العاجلة للصحفيين في المحافظة، والكشف عن أسباب الجريمة والجناة، وإعلانها أمام الرأي العام دون تدليس، وتقديم الجناة إلى العدالة”.

وسجل المرصد العراقي للحريات الصحفية في النصف الأول من العام الجاري، مقتل 7 صحفيين وإصابة 11 آخرين، قضى معظمهم أثناء التغطيات الصحفية في المعارك ضد تنظيم داعش.

المصدر: وكالات

شارك هذا الموضوع على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *