الخميس, مايو 30, 2024

اتحاد الإعلام الحر يقيم حفله السنوي بمناسبة يوم الصحافة الكردية

القسم الثقافي

بيان:

أقام اتحاد الإعلام الحر، الاثنين، حفله السنوي بمناسبة يوم الصحافة الكردية وبمناسبة الذكرى السنوية الـ(126) والتي تصادف يوم 22 نيسان/ أبريل من كل عام، وتم خلال الحفل توزيع جوائز الشهيد مظلوم باكوك للكدح.

وأُقيم الحفل في صالة الميرلاند بمدينة قامشلو شمال شرقي سوريا بحضور عدد كبير من الصحفيين/ ات العاملين/ ات في المؤسسات الإعلامية المحلية والخارجية أيضاً، وعدد من الشخصيات المثقفة.

وقام الرئيس المشترك للاتحاد دليار جزيري بإلقاء كلمة ترحيبية بجميع الحضور، وشكر جهود الصحفيين/ات على ما قدموه في سبيل كشف الحقيقة ونقل الواقع بجميع تفاصيله.

وتم خلال الحفل استذكار الشهداء الصحفيين الذين فقدوا حياتهم في سبيل القلم والكلمة، كما وأثنى على جميع الجهود المبذولة في شمال شرقي سوريا التي تسعى للارتقاء بالواقع الإعلامي من الناحية المهنية لمواكبة الإعلام الحديث ليكون منبراً لإيصال صوت الشعوب والمكونات.

وقام الاتحاد أيضاً بهذه المناسبة بتوزيع جوائز الشهيد مظلوم باكوك للكدح، حيث ذهبت الجوائز هذا العام لكل من:

شريف محمد من تلفزيون روج آفا عن فئة التلفزيون، والجائزة الكردستانية ذهبت للصحفي المعتقل لدى سلطات إقليم كردستان سليمان أحمد.

كما حصلت كل من الصحفيتين دليلة عكيد وجوانا جمعة على الجائزة عن (الجرأة)، وعن العمل الكتابي نال الجائزة الصحفي بيريفان خليل العامل في صحيفة روناهي، وعن فئة الراديو حصلت الصحفية هيام عبدالله على الجائزة والتي تعمل في ستار اف ام.

فيما ذهبت الجائزة العالمية إلى الصحفي المصري إلهامي المليجي والذي يعمل في صحيفة الأهرام المصرية.

واستمر الحفل بعد توزيع الجوائز ببعض الأغاني الفلكلورية والشعبية والاحتفال بهذا اليوم الذي يعتبر رمزاً لجميع الصحفيين الكُرد.

اتحاد الإعلام الحر

شارك هذا الموضوع على