من نحن

“كورد أونلاين” صحيفة كردية إخبارية إلكترونية تتابع الاحداث التي تقع في “روج آفا” وشمال شرق سوريا والمنطقة.

انطلق الموقع الإلكتروني للصحيفة في عام 2008 وواصل عمله بشكل متقطع حتى 2017  بسبب ظروف العمل في سوريا.

خلال تلك الفترة “المتقطعة” كان الموقع بمثابة منبر رأي لجميع الاتجاهات السياسية الكردية والعربية المعارضة في سوريا، إذ يتضمن محتوى الموقع خلال تلك الفترة مواقف وبيانات وآراء لجميع الأطراف الكردية بالإضافة إلى منشورات لمنظمات حقوق الإنسان في بداية النزاع السوري 2011 والتي وثقت حينها آلاف الانتهاكات. للاطلاع على الأرشيف https://a.kurdonline.info/

وفي الـ 18 من أيار/ مايو 2022 انطلق الموقع من جديد بحلة جديدة وتغطية مختلفة تتناول الأحداث بشكل مهني ولغة إعلامية بعيدة عن خطاب الكراهية.

يعمل في الموقع صحفيون متطوعون من داخل “روج آفا” وشمال شرق سوريا، كما يعتمد الموقع على المواد الصحفية المرسلة من الصحفيين والكتاب والناشطين في المنطقة.

نسعى في الموقع إلى تغطية أهم الأحداث في “روج آفا” وشمال شرق سوريا وسوريا والمناطق الكردية في البلدان المجاورة “العراق، إيران، تركيا..”، كما نهدف إلى نشر الثقافة والتاريخ والتراث الكردي الذي يواجه تشويهاً في ظل افتقار المحتوى الرقمي على الأنترنت لمواضيع تتعلق بالشأن الكردي بشكل عام، إذ يشوب المحتوى المنشور الكثير من الشكوك وفي هذا الصدد نسعى إلى إمداد الباحثين في الشأن الكردي بالمعلومات المستندة إلى مصادر ومراجع معروفة وموثوقة.

مع دخول النزاع السوري عقده الثاني تزداد الحاجة يوماً بعد يوم إلى رصد وتوثيق الانتهاكات التي ترتكبها الفصائل والقوات العسكرية على الأرض لا سيما أن أطراف النزاع لا تزال تعول على العمل العسكري بعيداً عن أي مسار سياسي تفاوضي لوقف نزيف الدم في البلاد.

ومع شن الجيش التركي عمليات عسكرية في شمال سوريا واستهدافه بشكل خاص المناطق التي يتواجد فيها الكرد وارتكاب فصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا انتهاكات بشكل يومي في تلك المناطق التي تعرضت لعمليات تغيير ديمغرافي سنعمل في قسم حقوق الإنسان على متابعة ورصد أفعال القتل العمد، والاعتقال والتعذيب أو المعاملة اللاإنسانية، والنفي أو النقل غير المشروع، والحجز غير المشروع، والاغتصاب وحالات أخرى تنتهك أي فعل يعارض ما ورد من حقوق في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

إخلاء مسؤولية

المواد المنشورة في قسم آراء هي خاصة بالكتاب والكاتبات ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر إدارة التحرير في الموقع، كما أن جميع العبارات الواردة في الاقتباسات سواء بين التنصيص “” أو ضمن قالب الاقتباسات في تصميم الموقع أو بعد إشارة القول “:” في الموقع تعبر عن وجهة نظر الجهة التي أدلت به ولا تتحمل إدارة الموقع ما يرد فيها من كلمات تتضمن اتهامات لأي جهة، كما لا تتبنى ما يرد فيها من أفكار وتعليمات.

نلتزم في الموقع نشر أي رد لأي شخص أو جهة وردت أخبار بشأنها وتقديم اعتذار أو توضيح في حال نشر أخبار تضمنت معلومات غير صحيحة.

 

للاتصال بنا

editor@kurdonline.info

الهاتف للطوارئ

004917641731471

الرابط المختصر للموقع:

kurd.ws