الجمعة, يونيو 21, 2024

اجتماع تشاوري في مدينة قامشلو بين أحزاب المجلس الوطني الكوردي..

منبر التيارات السياسية (بيانات)

عقد يوم الاحد16 تموز 2023م , اجتماع تشاوري لأحزاب المجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا ، في مكتب الأمانة العامة وبحضور جميع مسؤولي الأحزاب.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد وكوردستان وعلى روح الاب الروحي ملا مصطفى البارزاني تم إجراء مناقشة بشكل موسع ،

وبهذا الصدد تحدث لموقعنا الاستاذ محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا عن فحوى الاجتماع قائلاً  إن الاجتماع تطرق إلى آخر المستجدات والتطورات السياسية في المنطقة بشكل عام والمتعلقة بالأزمة السورية بشكل خاص.

وتابع إسماعيل بالقول أن :

” الاجتماع ناقش بشكل مطول , ردود الأفعال والمواقف المتبانية من الأحداث الجارية من الأزمة السورية لا سيما محاولات التطبيع مع النظام السوري والاجتماع الرباعي الذي ضم كلا من تركيا وروسيا وإيران والنظام السوري بالإضافة إلى تحركات غير بيدروسن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا وآخر التحركات الدبلوماسية والجولات الأخيرة في المنطقة” .

أكد المجتمعون أن سوريا مقبلة على مرحلة جديدة لذا يتطلب العمل بشكل جاد والأخذ بعين الاعتبار مصالح الشعب السوري وضمان حقوقه, وفقاً لإسماعيل.

وأكد في نهاية حديثه أن المجتمعين قيّموا أعمال ونشاطات المجلس الوطني الكوردي في سوريا وقدموا المقترحات والآراء كما ناقشوا بعض الأمور التنظيمية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو  …سامية حسين

شارك هذا الموضوع على