الجمعة, يونيو 21, 2024

اعتقال مواطن كردي في قرية كفر زيت بعفرين

حقوق الإنسان

أفاد موقع “عفرين بوست” ان ميليشيات الشرطة العسكرية التابعة للاحتلال التركي قد أقدمت بتاريخ 25 مايو الجاري على اعتقال المواطن الكردي نورس أسعد كالو البالغ من العمر نحو 30 عاماُ من منزله في قرية كفر زيت التابعة لناحية جندريسه/جنديرس بريف إقليم عفرين المحتل شمالي سوريا وذلك بتهمة أدائه خدمة الدفاع الذاتي إبان فترة الإدارة الذاتية في الإقليم الكردي، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتشيه من الدورية المسلحة.

وكانت ميليشيا الشرطة المدنية التابعة للاحتلال التركي قد اعتقلت المواطنين “مدور مصطفى محمد” و”صلاح خليل موسكولا” من أهالي قرية بعدينا التابعة لناحية راجو، بتاريخ 22 مايو الجاري، دون التمكن من معرفة التهم الموجهة لهما.

وقامت الميليشيا بالإفراج عن المواطن “مدور مصطفى محمد” البالغ من العمر 53 سنة في اليوم التالي بعد دفعه غرامة 150 دولار، فيما لا يزال المواطن “صلاح خليل موسكولا” والبالغ من العمر 51 سنة، قيد الاعتقال.

ووثقت “عفرين بوست” 15حالة اعتقال واختطاف منذ بداية مايو/ أيار 2023 طالت مواطنين أهالي عفرين بينها فتاة قاصر، وتم توثيق 6 حالات إخلاء سبيل.

وتجري عمليات الاعتقال غالباً بشكل تعسفي عبر توقيف المواطنين على الحواجز الأمنية أو عبر عمليات مداهمة “عنيفة” مترافقة مع تفتيش دقيق للمنازل وإهانة أصحابها، بتهم واهية تتمحور في معظمها على العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة أو التخابر مع جهات عسكرية كرديّة.

المصدر: عفرين بوست

شارك هذا الموضوع على