الأحد, أبريل 21, 2024

اعتقال مواطن كردي من عفرين في مدينة اسطنبول من قبل الأمن التركي

حقوق الإنسانرئيسي

بيان:

– منذ أكثر من أسبوعين، وفي ساعات الفجر، أقدم ملثمون من الأمن التركي على مداهمة منزل المواطن “محمود بن صبري نباتي عبدالو والدته فاطمة 39 عاماً” من أهالي قرية “جلمة”- ناحية جنديرس التابعة لعفرين، في مدينة اسطنبول التركية ، واعتقلته بتهمة العلاقة مع الإدارة السابقة في عفرين ، رغم أنه مدني ولم يعمل يوماً معها، فلا يزال قيد الاعتقال التعسفي ودون أي اتصال مع ذويه؛ حيث سافر مع أسرته إلى تركيا في عام 2018 بقصد العمل وتأمين لقمة العيش.

– على صعيد متصل ، بتاريخ 23 مارس الجاري أقدم عناصر الشرطة المدنية “الاستخبارات ” على اعتقال المسن الكردي “محمد حسين ” ملقب ب أبو حسين 65 عاما من أهالي قرية كمروك التابعة لناحية معبطلي .
هذا وقد اعتقل المسن محمد من منزله في مدينة عفرين، يعمل سائقا على صهريج مياه،وذلك بتهمة عضويته في الكومين أبان الإدارة السابقة .

علما بأن المسن الكردي قد وصل إلى مسقط رأسه قادما من مناطق النزوح القسري منطقة الشهباء منذ حوالي ستة أشهر تقريبا، حيث قام بتسوية وضعه القانوني مع الجهات المختصة التابعة لسلطات الاحتـلال التركي، إلا أن عناصر الشرطة المدنية “الاستخبارات ” عادوا وأعتقلوه من جديد .

– وبتاريخ 26 مارس الجاري أقدم عناصر الشرطة المدنية “الاستخبارات” على اعتقال المواطن الكردي “مصطفى إبراهيم علي ” من أهالي ناحية معبطلي.

هذا وقداعتقل المواطن “مصطفى” من منزل أحد أقربائه بالقرب من جامع أسامة في حي المحمودية بمركز مدينة عفرين ، وذلك بُعيد وصوله إلى مدينة عفرين مسقط رأسه بيوم واحد، قادما من مناطق النزوح القسري مدينة حلب، دون معرفة ذويه سبب أعتقاله أوالتهمة الموجهة إليه، حيث لا يزال مصيره حتى الأن.

منظمة حقوق الانسان عفرين- سوريا

شارك هذا الموضوع على