الإثنين, أبريل 22, 2024

اعتقال 4 مواطنين كرد في عفرين بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية سابقاً.. بينهم امرأة

حقوق الإنسان

 

تواصل سلطات الاحتلال التركي التضييق على المواطنين الكرد عبر شن عمليات الاعتقال والمداهمة بحقهم متذرعة بتهمة واهية تتركز معظمها في العمل لدى الإدارة الإدارة الذاتية سابقاً أو الانضمام لقوات العسكرية.

في السياق، داهمت دورية تابعة لميليشيات الشرطة العسكرية منتصف ليلة أمس الثلاثاء، 23 مايو الجاري، عدداً من المنازل في قرية كفردليه تحتاني – ناحية جنديرس واعتقلت 3 مواطنين من عائلة واحدة بتهمة العمل في مؤسسات الإدارة الذاتية السابقة في إقليم عفرين، وهم كل من (نوال خليل حج حنان 26 عاماُ – عبد الله حج حنان 40 عاماً – محمود عبد الرحمن حج حنان 42 عاماً) وجرى اقتيادهم إلى مقر الميليشيا في مدينة عفرين المحتلة.

وفي مدينة عفرين، تعرّض المواطن ريبر مصطفى 32عاماً  من أهالي قرية كوركا فوقاني – ناحية موباتا|معبطلي للاعتقال من قبل سلطة الاحتلال التركي أثناء توجهه لمديرية المواصلات الأحد الماضي الموافق لـ 21 مايو الجاري.

وبحسب مراسل “عفرين بوست” فأن المواطن ريبر يقيم في حي عفرين القديمة بالمدينة ويعمل في سوق الهال.

وثقت “عفرين بوست” 15حالة اعتقال واختطاف منذ بداية مايو/ أيار 2023 طالت مواطنين أهالي عفرين بينها فتاة قاصر، وتم توثيق 6 حالات إخلاء سبيل.

وتجري عمليات الاعتقال غالباً بشكل تعسفي عبر توقيف المواطنين على الحواجز الأمنية أو عبر عمليات مداهمة “عنيفة” مترافقة مع تفتيش دقيق للمنازل وإهانة أصحابها، بتهم واهية تتمحور في معظمها على العلاقة مع الإدارة الذاتية السابقة أو التخابر مع جهات عسكرية كرديّة.

المصدر: عفرين بوست

شارك هذا الموضوع على