الثلاثاء, أبريل 16, 2024

الإدارة الذاتية تعلن إجراء انتخابات البلديات في ال 30 من أيار المقبل

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا إجراء انتخابات البلديات في ال 30 من أيار المقبل.

وعقدت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا، الخميس، اجتماعها الأول، بحضور ياسر سليمان (نائب الرئاسة المشتركة لمجلس الشعوب الديمقراطي)، وترفة عثمان وحسن كوجر (نواب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية لإقليم شمال وشرق سوريا).

واستُهل الاجتماع بتشكيل ثلاثة مكاتب للمفوضية وهي مكتب الرقابة والتدقيق والطعون، مكتب الدائرة الانتخابية، ومكتب التدريب.

وناقش الاجتماع مسودة قانون الانتخابات، وانتهى بتحديد موعد بدء انتخابات بلديات إقليم شمال وشرق سوريا، إذ ستبدأ بتاريخ 30 أيار هذا العام.

وأصدرت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا بيانا جاء فيه:

تشكلت المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا بتاريخ 28 شباط 2024، وذلك خلال اجتماع لمجلس الشعوب الديمقراطي تم خلاله المصادقة على قانون المفوضية العليا للانتخابات.

وتأتي هذه الخطوة عقب المصادقة على العقد الاجتماعي لإقليم شمال وشرق وسوريا بتاريخ 12 كانون الأول 2023، حيث تضمنت المادة (118) تشكيل المفوضية العليا للانتخابات.

اليوم عقدنا اجتماعنا الأول للمفوضية العليا للانتخابات، وبناءً على النقاشات التي تمت خلال الاجتماع، نُعلن بأن انتخابات البلديات ستنطلق في الثلاثين من شهر أيار لعام 2024، ونحن المفوضية هدفنا هو تحقيق العدالة، وأن تكون الانتخابات نزيهة بأعلى مقاييسها، وأن نُحقق الديمقراطية عبر صناديق الاقتراع.

ومن خلال بياننا هذا ندعو شعبنا في إقليم شمال وشرق سوريا، أن يشاركوا في العملية الانتخابية، وأن يتوجهوا إلى صناديق الاقتراع والإدلاء بصوتهم، وبذلك نحقق الديمقراطية التي كنا نحلم بها في سوريا.

المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال وشرق سوريا
28 آذار 2024