الخميس, يونيو 20, 2024

الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تتقدم بالتهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك

منبر التيارات السياسية (بيانات)
نتقدّم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بأحرّ التهاني لعموم أبناء شعبنا وكذلك الشعب السوري والأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، آملين أن يكون هذا العيد عيد البهجة والسرور الذي تنتهي معه جميع المآسي والآلام ويعم الاستقرار في كافّة المناطق التي تشهد ظلماً وصراعات.
بهذه المناسبة، نؤكد لأبناء شعبنا بمختلف مكوناته أننا سنبقى مدافعين عن ميراثه ومكاسبه، وسنستثمر  كل إمكانياتنا للحفاظ عليها، مؤكدين أن وحدة مجتمعنا على اختلاف مكوناته الطريق الضامن لتحقيق النصر وتعزيز الديمقراطية وبناء المجتمع الديمقراطي.
سمة مميزة تتميز بها مناطق شمال وشرق سوريا هي تجانس مكوناتها، وساهم هذا التجانس والالتفاف حول المشروع النوعي في إحداث مفهوم جديد لإرادة المجتمع الديمقراطي وسعيه في النضال ضدّ جميع أشكال الإنكار والظلم.
في وقت يحل علينا عيد الأضحى المبارك، لا تزال مناطقنا وشعبنا من مختلف المكونات يواصلون النضال ضدّ جميع أشكال التصفية وتفتيت هذه الوحدة المجتمعية، يحدث هذا الأمر من خلال المخططات التي تسعى إليها الدولة التركية وكذالك مساعي بعض الأطراف التي تحاول مغازلة تركيا بالضد من مشروع شعبنا بعد مرور أعوام على تدمير سوريا واستمرار الحرب فيها وغياب آفاق الحل.
اليوم وبعد أكثر من عقد، أثبت شعبنا صوابية هذا المنهج الذي يزداد قوة يوماً بعد يوم بإرادة وقوة شعبنا بمختلف مكوناته وانتماءاته الدينية ومعتقداته، وهو من سيحرر المناطق المحتلة ويقضي على الإرهاب ويفشل مشاريع التصفية والإبادة.
في الختام وبعد التهنئة، ندعو شعبنا المناضل إلى الالتفاف حول إدارته الذاتية وقواته العسكرية؛ قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن الداخلي (الأسايش) والاستمرار بدعم أرضه والوقوف صفاً واحداً أمام اعتداءات تركيا ومشاريع التصفية، كما ندعو عشائرنا الأصيلة وعلى وجه الخصوص العربية منها إلى الصمود والوقوف أمام محاولات تشويه البعض دورها التاريخي البارز في خدمة المنطقة وضمان التآلف والعيش المشترك فيها.
كل عام وعوائل شهداؤنا وذويهم بخير، كل عام وشعبنا في عموم سوريا بخير.
أضحى مبارك على الجميع.
الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا
28 حزيران 2023

 

شارك هذا الموضوع على