الثلاثاء, مارس 5, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

الاجتماع الاعتيادي للأمانة العامة للمجلس الكردي في مدينة قامشلو

عقدت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي اليوم الثلاثاء 16/ 1/ 2024م اجتماعها االاعتيادي في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا.

بحضور رئيس المجلس الوطني الاستاذ نعمت داوود

واعضاء هيئة الرئاسة كل من الأساتذة محمد إسماعيل و سليمان أوسو فيصل يوسف وفصلة يوسف وزهرة احمد وعبد الباري خلف ،  وحضور أغلبية اعضاء الأمانة .

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى روح الأب الروحي ملا مصطفى البارزاني.

تم مناقشة عدة قرارات والوقوف عليها وبهذا الصدد صرح لموقع المجلس الاستاذ فيصل يوسف الناطق الرسمي للمجلس الوطني الكوردي قائلا:

”  تم خلال الاجتماع الوقوف على القرارات التي اتخذها والتي سيتخذها المجلس الوطني الكوردي بما يناسب مصلحة الشعب الكوردي حيث تم الوقوف على تقارير مكاتب المجلس وقرارات الاجتماع السابق للأمانة وأدان الاجتماع القصف على محطات الكهرباء والماء والنفط التي تخدم المدنيين وضرورة إبعاد مناطق كوردستان سوريا عن الصراعات وعدم اتخاذها ساحةً لتصفية الصراعات بين تركيا وPKK، كما أدان استهداف الحرس الثوري الإيراني لمناطق في إقليم كوردستان” .

أضاف يوسف : ”  نطالب المجتمع الدولي بحماية المدنيين في كوردستان سوريا والإسراع في تطبيق القرار 2254 في سوريا لأنه يقطع الطريق أمام الكثير من العقبات” .

وأكّد أنّ المجلس الوطني الكوردي في سوريا مستمرٌ في نضاله وسيتم العمل على تنفيذ القرارات التي اتُّخِذت في الاجتماع ليتم تطبيقها حتى الاجتماع القادم.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين