الخميس, يونيو 20, 2024

البنتاغون يؤكد التزامه بمواصلة الحرب على داعش بسوريا والعراق

أخبارسوريا

ضمان هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق ما يزال ضمن أولويات الولايات المتحدة، بحسب تصريحاتٍ لمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون.

قائد قوة المهام المشتركة الأمريكية ماثيو ماكفارلين، أكد خلال إيجازٍ صَحفي عَبر تطبيق زوم كان مخصصاً لمناقشة جهود التصدي لداعش، أن واشنطن ملتزمةٌ بمواصلة مهامها لضمان هزيمة التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، وذلك بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية والقوات العراقية.

بدورها شدّدت نائبة مساعد وزير الدفاع الأميركي لشؤون الشرق الأوسط، دانا سترول، على أن بلادها ملتزمةٌ بإبقاء قواتها لضمان هزيمة تنظيم داعش بشكلٍ كامل، مشيرةً إلى أنّ هذه المهمة تحظى بثقة وزير الدفاع لويد أوستن، وتمثّل أولوية في استراتيجية الدفاع الأمريكية.

تهديدات النظام التركي باحتلال مناطق جديدة شمال وشرق سوريا وتأثيرها على العمليات ضد داعش كانت أيضاً في صلب الاهتمام الأمريكي بحسب سترول، التي أوضحت أن الولايات المتحدة أصدرت على مستويات عالية ومختلفة، بياناتٍ أعربت فيها عن قلقها العميق إزاءَ تلك التهديدات.

المسؤولة الأمريكية حذرت من أنّ التهديدات التركية باحتلال مناطقَ جديدةٍ شمال وشرق سوريا يمكن أن تهدِّد حماية قسد لمقرّات احتجاز نحو عشرة آلاف عنصر من إرهابيي داعش، وعشرات الآلاف من عوائل التنظيم الإرهابي الموجودة في مخيم الهول.

وكان الاحتلال التركي قد استهدف مراكزَ لقوى الأمن الداخلي في مخيم الهول، بالتزامن مع عملياتٍ لقسد ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، وسط محاولاتٍ من قبل خلايا التنظيم لإطلاق سراح الإرهابيين المحتجزين بعدة مراكز.

 

​سوريا – قناة اليوم 

Read More 

شارك هذا الموضوع على