الأربعاء, فبراير 28, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا تشارك بمعرض للتجارب الكيميائية بإحدى مدارس الرقة

شاركت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، بمعرض أعمال يدوية وتجارب كيميائية نظمته لجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة لطلاب مدرسة رابعة العدوية بالمدينة.

وحضر المعرض نواب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي وممثلون عن لجان ومكاتب ومؤسسات في الإدارة المدنية للرقة، وذوي الطلاب.

وافتتح المعرض بتكريم المتفوقين في كافة المراحل الدراسية ومعلمي المدرسة، ثم ألقى رجب المشرف (الرئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) كلمة بارك فيها للطلاب وأثنى على جهود المعلمين ولجنة التربية والتعليم المبذولة للارتقاء بالواقع التربوي، تلا ذلك كلمتا عبد السلام حمسورك (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة المدنية للرقة) وزليخة عبدي (الرئيسة المشتركة للجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية للرقة) وجاء في مجملها تهنئة الطلاب وذويهم وحثت الكلمات المعلمين على الاستمرار ببذل الجهود الجبارة لضمان استمرار العلمية التربوية وإنجاحها.

وصرحت زليخة عبدي (الرئيسة المشتركة للجنة التربية والتعليم في الإدارة المدنية الديمقراطية للرقة) لموقع الإدارة الذاتية بأن المعرض يندرج ضمن فعاليات يوم المرأة العالمي وينظمه دوريًا مكتب المرأة في اللجنة، إذ وقع الاختيار هذا العام على مدرسة رابعة العدوية.

وقال إبراهيم كركوك (متحدث مدرسة رابعة العدوية) بأن المعرض يضم أعمال يدوية، وتجارب كيميائية، ويسلط الضوء على دور المرأة في الزراعة والتدبير المنزلي.























ظهرت المقالة التربية والتعليم لشمال وشرق سوريا تشارك بمعرض للتجارب الكيميائية بإحدى مدارس الرقة أولاً على AANES.

​ AANES