الخميس, أكتوبر 24, 2024
أخبار

الخارجية الأمريكية تثني على “الهلال الأحمر السوري” لإيصال المساعدات الى مخيم الركبان

رحبت وزارة الخارجية الأمريكية بقيام “الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري” بتوصيل دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية من دمشق إلى مخيم الركبان.

وفي سابقة هي الأولى من نوعها منذ بدء الصراع السوري، تثني الخارجية الأمريكية على مؤسسة إنسانية تابعة للحكومة السورية.

وقال نائب المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو في بيان “نرحب بنبأ قيام الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري بتوصيل دفعة ثانية من المساعدات الإنسانية من دمشق إلى مخيم الركبان وتوفير المواد الغذائية والرعاية الطبية والملابس الدافئة ومواد الإيواء إلى المخيم. يأتي ذلك بعد نجاح عملية التسليم في تشرين الثاني/نوفمبر 2018”.

وتابع بالادينو في البيان الذي نشر على صفحة السفارة الأمريكية في دمشق “نقدر الجهود الشجاعة التي يبذلها العاملون في مجال الإغاثة الإنسانية التابعون للأمم المتحدة ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري الذين يقومون بعملية التسليم هذه ونشكر الأمم المتحدة على عملها الدؤوب لضمان وصول المساعدات المنقذة للحياة للسوريين الذين هم بحاجة ماسة إليها”.

وقال بالادينو “نتطلع إلى عملية أكثر انتظاما واستدامة لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة من دمشق إلى مخيم الركبان فيما نعمل مع شركائنا لإيجاد حل مستدام لعشرات الآلاف من النازحين في المخيم ومعظمهم من النساء والاطفال”.

وأعلن الهلال الأحمر العربي السوري أمس الأربعاء وصول قافلة مساعدات انسانية مخصصة لمخيم الركبان في جنوب شرق سوريا، حيث يعيش آلاف النازحين ظروفاً مأسوية قرب الحدود مع الأردن، في عملية هي الأولى منذ ثلاثة أشهر.

وأوردت المنظمة في بيان “بعد ثلاثة أشهر على إدخال أول قافلة مساعدات إنسانية إلى مخيم الركبان، تُكمل منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع الأمم المتحدة واجبها الإنساني تجاه أكثر من 40 ألف شخص يعيشون في المخيم”.

ويعاني مخيم الركبان، حيث يعيش نحو 50 ألف نازح من مناطق سورية عدة، ظروفا إنسانية صعبة، خصوصاً منذ العام 2016 بعدما أغلق الأردن حدوده مع سوريا معلناً المنطقة “منطقة عسكرية”. وتحتاج المساعدات الإنسانية الى أشهر طويلة للدخول إلى المخيم.
ويروي أحد النازحين في المخيم لفرانس برس أن “غالبية الناس هنا يأكلون وجبة واحدة في اليوم، قوامها الزيت والزعتر، أو الزيتون أو اللبن مع الخبز”.

تموز نت / وكالات

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *