السبت, يوليو 13, 2024

الخارجية الأمريكية: شروط الانتخابات الحرة والنزيهة في شمال شرقي سوريا غير متوفرة

أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

علّقت وزارة الخارجية الأمريكية على الانتخابات التي تعتزم “الإدارة الذاتية” إجراءها في شمال شرقي سوريا، مؤكدة أن “شروط الانتخابات الحرة والنزيهة في شمال شرقي سوريا غير متوفرة”.

ونقلت وسائل إعلام عن نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، قوله إن “أي انتخابات تجري في سوريا يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة، كما يدعو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254″، مضيفاً أن الولايات المتحدة “لا تعتقد أن هذه الشروط متوفرة بالانتخابات في شمال شرقي سوريا”.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية “نقلت ذلك إلى مجموعة من الجهات الفاعلة في شمال شرقي سوريا”.

كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية لصوت أمريكا أن “الشروط الحرة والعادلة والشفافة الشاملة المطلوبة لإجراء الانتخابات المحلية التي خططت لها الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا والتي تعارضها تركيا بشدة “غير متوفرة”. ودعت الوزارة الإدارة الذاتية إلى عدم إجراء الانتخابات.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الخميس، أن بلاده لن تترد في شن هجوم جديد بشمال سوريا إن أجرت جماعات يقودها أكراد انتخابات في المنطقة وذلك في إشارة إلى الانتخابات البلدية التي ستجريها الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا، وفقاً لموقع العربية نت.

وقال أردوغان “نتابع من كثب التحركات العدائية من منظمة إرهابية ضد وحدة أراضي بلادنا، فضلا عن سوريا، بذريعة الانتخابات”. وأضاف “تركيا لن تسمح لمنظمة انفصالية بإقامة (دولة إرهابية) أبعد من حدودها الجنوبية في شمال سوريا والعراق”.

وتابع “فعلنا ما كان مطلوبا في السابق في وجه أمر واقع. ولن نتردد في التحرك مجددا إن واجهنا الوضع نفسه”.

شارك هذا الموضوع على