الإثنين, فبراير 26, 2024
أخباررئيسي 1روج آفا وشمال شرق سوريا

اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا تعلن بدء عملها

أعلنت اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا بأنه ستُباشر عملها يوم السبت 10 شباط 2024 في كل من مركزيّ قامشلو والحسكة وعليه يمكن لذوي المفقودين مراجعة أقرب أحد المركزين.

وقال المحامي خالد عمر(المتحدث باسم اللجنة المعنية بالمفقودين في شمال وشرق سوريا)، لموقع الإدارة الذاتية بأن اللجنة هي من المؤسسات المستحدثة ضمن هيكلية دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، والتي تأسست في 29 آب 2023.

وأوضح “عمر” بأن اللجنة منذ تأسيسها بدأت بالتحضير من أجل القيام بمهامها وأكملت اللجنة أعمالها التحضيرية وستباشر اللجان الفرعية في كل من قامشلو والحسكة أعمالها اعتباراً من يوم السبت القادم، مؤكد لذوي المفقودين مراجعة مراكزنا سواءً في قامشلو أو في الحسكة من أجل الإدلاء بالمعلومات اللازمة من أجل ملء الاستمارة الخاصة بالمفقود.

وستستقبل اللجنتين في مقاطعة الجزيرة بحسب عمر المراجعين خلال يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً، وسيكون عمل اللجنة خلال هذه المرحلة جمع البيانات وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بالمفقودين، أما اللجان الفرعية في كل من كوباني والرقة ودير الزور ومنبج وعفرين والشهباء سوف تبدأ هي أيضاً بالعمل في وقت قريب جداً.