الإثنين, أبريل 22, 2024

المجلس العام في الإدارة الذاتية يصادق على 96 مادة من قانون العقوبات خلال جلسته الاعتيادية

أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

عقد المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا, أمس الأربعاء, جلسته الاعتيادية رقم ٧٣، بحضور فريد عطي وسهام قريو (الرئاسة المشتركة للمجلس العام في الإدارة الذاتية) وأعضاء المجلس العام في الإدارات الذاتية والمدنية لشمال وشرق سوريا, وممثلين عن مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية.

بدأت الجلسة بأداء القسم من قبل أعضاء جدد للمجلس العام في الإدارة الذاتية وهم: بشرى الأحمد ممثلة عن مجلس الشباب في الرقة، ووفاء مصطفى حسين ممثلة عن المجلس التشريعي لعفرين, وناقش الحضور مسودّة قانون العقوبات في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

كما تضمّنت الجلسة عرض بعض البنود لتعديل الميثاق الأساسي في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا فيما يخص حصانة أعضاء المجلس العام وأعمالهم وواجباتهم ومراقبة أداء المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية، وكذلك المجالس الأخرى والمؤسسات التابعة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية ومتابعة أعمال مجلس العدالة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

واختتمت الجلسة بالمصادقة على ٩٦ مادة من مسودّة قانون العقوبات المؤلف من 343 مادة, كما ستنعقد جلسات أخرى في الأيام القادمة لاستكمال مناقشة مسودّة قانون العقوبات والمصادقة عليه.

 

المصدر: الموقع الرسمي للإدارة الذاتية

شارك هذا الموضوع على