الأحد, يونيو 16, 2024

انطلاق أعمال المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في هولير والرئيس مسعود البارزاني يلقي كلمة في الافتتاح

منبر التيارات السياسية (بيانات)

الرئيس بارزاني يجدّد دعمه للكورد في سوريا ويدعوهم إلى تقوية صداقتهم وتحالفهم

“منذ بداية الأحداث في سوريا عام 2011، قدمنا ​​لكم الدعم باستمرار لتتحدوا وتتخذوا أي قرار تجدونه مناسباً”

ألقى الرئيس مسعود بارزاني اليوم السبت، كلمةً خلال مشاركته في المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا المنعقد في أربيل.

أشاد بارزاني بدور الحزب الديمقراطي الكوردستاني في ثورتي أيلول وكولان، مثمّناً في الوقت ذاته جهود مقاتلي بيشمركة روج، في محاربة داعش وتقديم عشرات الشهداء.

قال الرئيس بارزاني: “أشكركم وأشكر كل هؤلاء المقاتلين لقد لعبوا دوراً مهماً في الماضي والحاضر في حركة تحرير شعبنا”.

أضاف: “من هنا، أبعث بأحر التحيات إلى جماهيركم الصامدة، وإلى كل النازحين في بلادكم والموجودين هنا في الوطن”.

أعرب الرئيس بارزاني عن أمله في تهيئة الظروف لهم “للعودة إلى موطن أجدادهم ومواجهة التحديات معاً”، كما دعاهم إلى زيادة تقوية صداقتهم وتحالفهم.

قال: “منذ بداية الأحداث في سوريا عام 2011، قدمنا ​​لكم الدعم باستمرار لتتحدوا وتتخذوا أي قرار تجدونه مناسباً”.

أضاف: “لقد قدمنا لكم الدعم بعقد ثلاثة مؤتمرات، اثنان في أربيل وواحد في دهوك، للنضال والوحدة الوطنية، لكن للأسف كانت هناك عقبات، مع ذلك يبقى طريق النضال طويلاً، ومن يضع العقبات أمام تحقيق الإنجازات سيدفع الضريبة”.

اختتم الرئيس بارزاني كلمته قائلاً: “سندعمكم على الدوام من أجل نضالٍ وطني حقيقي يخدم القضية المشروعة للشعب الكوردي في سوريا، تحية لأرواح جميع الشهداء الذي فقدوا حياتهم بدون وجه حق، وتحية لكل أولئك القابعين في السجون ظلماً”.

وانطلقت صباح اليوم السبت (10 حزيران 2023)، أعمال المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا في مدينة أربيل، بمشاركة نحو 200 عضواً.

ومن المقرّر أن ينتخب المؤتمر الذي يستمر يومي السبت والأحد، أعضاء اللجنة المركزية البالغ عددهم 29 عضواً، وسكرتيراً للحزب من بين أعضاء اللجنة

K24

المصدر: المجلس الوطني الكردي

Read More

شارك هذا الموضوع على