الثلاثاء, مارس 5, 2024
أخباررئيسيكردستان

تركيا تنفذ غارات جوية على مناطق بإقليم كردستان العراق وسوريا بعد مقتل 12 جنديا

قالت وزارة الدفاع التركية يوم السبت إن سلاح الجو التركي نفذ غارات جوية على شمال العراق وسوريا يوم السبت ودمر 29 هدفا لحزب العمال الكردستاني  بعد مقتل 12 جنديا تركيا خلال اليومين المنصرمين في شمال العراق، وفقا لرويترز.

وذكرت الوزارة أن العمليات نُفذت في شمال العراق وسوريا في العاشرة مساء (1900 بتوقيت جرينتش) وجرى خلالها استهداف قواعد وأماكن احتماء ومنشآت نفطية يُعتقد أن مسلحي حزب العمال الكردستاني يستخدمونها.

وكانت الوزارة قد ذكرت في وقت سابق يوم السبت أن 12 جنديا تركيا قُتلوا خلال اليومين المنصرمين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقالت الوزارة في بيان على منصة إكس إن الجيش نفذ غارات جوية على أهداف لحزب العمال الكردستاني مما أدى إلى “تحييد” ما لا يقل عن 16 من مقاتليه يوم السبت في اشتباكات مستمرة.

وتستخدم تركيا عادة مصطلح “تحييد” للإشارة إلى القتل. وأضافت الوزارة أن سبعة مسلحين سقطوا قتلى يوم الجمعة.

وكانت قوات الدفاع الشعبي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني أعلنت مقتل العشرات من جنود الجيش التركي في مناطق جبلية بإقليم كردستان.

ونقلت وكالة فرات الكردية عن القوات “قضى مقاتلو حرية كردستان في العملية التي نفذوها ضد العدو في خاكورك، على جيش الاحتلال بشكل كامل على التلة، وتوجهوا إلى جثث 17 جندي تركي، إذ أسفرت العمليات عن مقتل 27 جندي تركي في خاكورك، كما نُفذ عملية ضد الاحتلال في متينا وأسفرت عن مقتل 9 جنود”.

وفي بيان آخر قال حزب العمال الكردستاني ” إن مقاتلي حرية كردستان، الذين وجهوا ضربات قوية لجيش الاحتلال التركي في خاكورك ومتينا، أسفرت عملياتهم التي نفذوها في اليوم التالي في زاب عن مقتل 34 جندي تركي”.

واليوم الأحد قالت القوات في بيان أنه “بالإضافة إلى العمليات الثورية ضد جيش الاحتلال التركي في خاكورك ومتينا في اليومين الماضيين، تم تنفيذ عمليتين ثوريتين منفصلتين في شرق وغرب زاب في 23 كانون الأول..” وفقا لوكالة فرات.