الثلاثاء, يوليو 23, 2024

تعيين جود محمد رئاسةً مشتركة لهيئة الصحة بشمال شرق سوريا

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

صادق مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، على مقترح تعيين جود محمد رئيسةً مشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، السبت خلال الجلسة الاعتيادية 101.

وتمت المصادقة على مقترح المجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا بتعيين الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة.

السيرة الذاتية للدكتورة جود محمد

جود محمد (الرئيسة المشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال شرق سوريا) من مواليد حلب ١٩٩١.

التحصيل العلمي: خريجة كلية الطب البشري العام في مدينة حلب/اختصاص في الأمراض النسائية.

بدأت وأنهت دراستها في مدينة حلب، حيث أنهت المرحلة الثانوية عام ٢٠٠٨ وانتقلت للمرحلة الجامعية في كلية الطب البشري ٢٠٠٨-٢٠٠٩.

حصلت على شهادة الطب البشري ٢٠١٥-٢٠١٦ من جامعة حلب، وبدأت الدراسات العليا في التوليد وأمراض النساء وجراحتها في مشفى التوليد الجامعي.

خضعت لعدة دورات منها الإنعاش والحاسوب واللغة الإنكليزية، وأيضاً تطوعت في جمعية أطفال السرطان في مدينة حلب لمدة ثلاثة سنوات في قسم الدعم النفسي، ثم عملت في مشفى النحّاس التخصصي بأمراض النساء والأطفال لمدة سنتين.

وفي عام ٢٠١٩ انتقلت للعيش في مقاطعة منبج وعملت في مستوصف “أبو گلگل” التابع لمنظمة الهلال الأحمر الكردي ضمن العيادة النسائية، وفي عام ٢٠٢١ انتسبت إلى حزب سوريا المستقبل وعملت في جمعية السوسن، وفي عام ٢٠٢٣ تمَّ تعيينها إدارية في لجنة الصحة ضمن مكتب المرأة لمدة سنة ونصف.

خضعت أيضاً لعدة دورات فكرية في أكاديمية الشهيدة زيلان حلب، وانتقلت إلى مقاطعة الرقة وعُينت رئيسة مشتركة لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية في 22-6-2024.

 

المصدر: الموقع الرسمي للإدارة الذاتية

شارك هذا الموضوع على