الجمعة, يونيو 21, 2024

دولت بهشالي “حليف أردوغان” يدعو للتعاون العسكري مع بشار الأسد ضد حزب العمال الكردستاني

أخباررئيسي 1سوريا

دعا زعيم حزب الحركة القومية التركي، دولت بهشالي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى تعاون عسكري مع الرئيس السوري بشار الأسد، للقضاء على ما اعتبره تهديد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في سوريا.

وفي تصريحات خلال كلمته أمام كتلة الحزب بالبرلمان، دعا بهشالي الحكومتين التركية والسورية إلى التعاون العسكري ضد عناصر حزب العمال الكردستاني، وفق ما أفادت وسائل إعلام تركية.

وقال بهشال حليف أردوغان: “يجب ألا تسمح الجمهورية التركية أبدًا عبر الطرق الدبلوماسية بمحاولة تطويقها بالمناطق التي احتلها وغزاها التنظيم الإرهابي وذلك من خلال الاتفاق المتبادل والمصالحة مع الإدارة السورية.. أوصي تركيا وسوريا بتنفيذ عمليات عسكرية منسقة في منبع التنظيم الإرهابي الانفصالي، وفي مناطق المستنقعات التي يتكاثر فيها”.

وأشار بهجلي إلى أن “الولايات المتحدة تجهز لعبة جديدة في شمال سوريا، سيتم إجراء ما يسمى بالانتخابات الإقليمية في شمال شرق سوريا في 11 حزيران/يونيو. وهذا يعني مرحلة جديدة في تقسيم تركيا، ومن الواضح أن الولايات المتحدة ترى أن الحوار مع الإرهابيين أمر ذو أهمية استراتيجية في المكان الذي وصفه التنظيم الانفصالي بروج آفا، وينبغي على تركيا أن تتعاون مع الإدارة السورية وأن تبني جسراً من التعاون حتى لا يُسمح بغزو المنظمة الإرهابية”.

كما وجه بهشالي انتقادات إلى رئيس حزب الشعب الجمهوري، أوزغور أوزيل، قائلًا: “أنصح أوزيل بمواجهة الخوف من حزب المساواة والديمقراطية للشعوب -الكردي- أولاً واتخاذ موقف رجولي بدلا من اللين، إذا كان يعتقد أننا سنأخذ خطوة إلى الوراء مع أسئلة لا معنى لها، وادعاءات لا معنى لها، وتعبيرات لا معنى لها وغير قابلة للقياس، فسوف يفهم بالتأكيد يومًا ما أنه مخطئ، وأنه مشغول بدق المسامير المتعفنة في لوحة متعفنة”.

شارك هذا الموضوع على