الجمعة, مايو 24, 2024

شكوى المركز السوري للإعلام وحرية التعبير بحق عنصر سابق في ميليشيا الحشد الشعبي

منبر التيارات السياسية (بيانات)

باريس (22 آب/أغسطس 2023) – تقدم المركز السوري للإعلام وحرية التعبير، بشكوى إلى مكتب شرطة جرائم الحرب في النرويج، ضد عنصر سابق في ميليشيا الحشد الشعبي العراقي يدعى حسين الحجيمي، وهو عراقي مقيم في النرويج منذ 6 سنوات، ومشتبه به لارتكابه جرائم قتل وانتهاكات جسيمة، أثناء اشتراكه في  القتال ضمن صفوف ميليشيا الحشد الشعبي في سوريا، وطالب المركز بفتح تحقيق هيكلي متعلق باعترافات المشتبه به، والتي بثها مباشرة على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، وأكد مكتب شرطة جرائم الحرب في النرويج استلام طلب شكوى المركز السوري للإعلام وحرية التعبير بتاريخ 21 آب/أغسطس 2023.

وكانت انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مجموعة من الفيديوهات، يظهر فيها شاب عراقي مقيم في النرويج، يعترف بارتكابه جرائم قتل وانتهاكات جسيمة، أثناء قتاله في سوريا، عندما كان منتسباً إلى ميليشا الحشد الشعبي العراقية، والتي شاركت في الأعمال القتالية إلى جانب النظام السوري.

كما يعترف المشتبه به، بقتله عدداً من الأطفال السوريين الذين لا يستطيع حصر عددهم، وأن أصغر هؤلاء الأطفال لم يتجاوز الشهر من عمره، وقد قتله وهو في حضن أمه المستغيثة، بحسب أقواله. كما تتضمن الفيديوهات تهديدات بالقتل بحق السوريين المقيمين في النرويج.

تأتي هذه الشكوى، ضمن إطار عمل المركز السوري للإعلام وحرية التعبير في سبيل مكافحة الإفلات من العقاب، وملاحقة كافة مرتكبي الجرائم والانتهاكات خلال السنوات الماضية في سوريا.

 

المصدر: المركز السوري للإعلام وحرية التعبير

شارك هذا الموضوع على