الإثنين, مارس 4, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

على رأسها القطاع الخدمي.. دعم القطاعات الحيوية أبرز مشاريع تنفيذي إقليم شمال وشرق سوريا خلال 2023

صرح حمدان العبد (نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، “أنّ المجلس التنفيذي، خلال 2023، ارتكزت أعماله على دعم القطاع الخدمي، حيث وزعت الموارد المالية بالتساوي بين المجالس التنفيذية في مقاطعات إقليم شمال وشرق سوريا”.

واجهت الإدارة الذاتية تحديات بسبب انخفاض منسوب مياه نهر الفرات مما أثر سلبًا على كميات مياه الري والشرب وساعات تشغيل التيار الكهربائي.

وأوعز المجلس التنفيذي، بحفر آبار زراعية لتلافي مشكلة نقص مياه الري، وطبق خططًا للحفاظ على المياه الجوفية والسطحية، ودأبت خلال 2023 لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المجتمع وتعزيز التنمية الشاملة المستدامة في مختلف القطاعات مثل الطاقة، المياه، المرافق الصحية والتربوية.

وأضاف العبد، يعتبر قطاع الطاقة الكهربائية من أهم القطاعات التي تحتاج الإدارة لتطويرها وتحسينها، إذ تمكنت الإدارة الذاتية من إصلاح وترميم العديد من المنشآت بجهود العاملين في قطاع الطاقة.

ختامًا أشار نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، إلى أنّ خطة الإدارة الذاتية لعام 2024 تركز على تعزيز القطاع الأمن، الطاقة، الصحي، التعليم، الزراعة والري.

 

المصدر: الموقع الرسمي للإدارة الذاتية