الثلاثاء, أبريل 16, 2024

فصائل المعارضة السورية تعتقل ٣ مواطنين أكراد في عفرين

حقوق الإنسانرئيسي

لاحقا لمنشورنا الذي قمنا بنشره بتاريخ 24 12 2023 حول اعتقال مواطنين الكرد من أهالي قرية داركريه- ناحية المركز قبل الشرطة العسكرية بريف عفرين المحتلة بحجة التعامل مع الإدارة السابقة ، في التفاصيل :

– أقدم عناصر “الشرطة العسكرية ” المتواجدين في بلدة معبطلي ، مساء يوم الجمعة تاريخ 22 ديسمبر الفائت على اعتقال ثلاثة مواطنين كرد من أهالي قرية داركير – ناحية معبطلي ، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة ، بغرض تحصيل الفدية المالية لقاء الإفراج عنهم ، و هم كل من :
1 – بشار محمد 22 عاماً
2- صبري مصطفى شاشو 67 عاماً
3- مصطفى محمد أحمد 23 عاما.
4 – صخر أبو داود .
للإشارة بأن المواطن صبري مصطفى شاشو قد اختطف مرتين سابقاً بنفس التهمة ، و في كل مرة يجبر على دفع الفدية المالية لقاء الإفراج عنه .
كما تم توثيق خبر اختطاف المواطن ” صلاح زينو” من أهالي القرية ، يوم الإثنين بتاريخ 4 ديسمبر الفائت من قبل مسلحي فرقة ” الحمزات ” احدى تشكيلات الجيش الوطني السوري، بعد قيامهم بعملية السطو المسلح و سلب عدد من أجهزة الهواتف الخلوية و سيارته و الإعتداء عليه ، و تهديده بالقتل أمام أفراد الأسرة ، و من ثم اقتياده إلى جهة مجهولة حتى الأن .
مع العلم بأن المواطن صلاح زينو قد اختطف سابقاً بتاريخ 5 ديسمبر 2022 برفقة عدد من أبناء القرية أثناء زيارتهم لأحد الأقرباء مساءً” ، و قد أُجبر في حينه على دفع الفدية المالية لقاء الإفراج عنه .
– منذ ما يقارب الشهر، تم اعتقال المواطن “أحمد محمد علي عليكو /35/ عاماً” من أهالي قرية “داركير”- ناحية معبطلي، بتهمة ملفّقة، ولا يزال مجهول المصير.

#والجدير بالذكر أن المواطنين الذين تم اعتقالهم واقتيادهم إلى مقر الشرطة العسكرية في مدينة عفرين مايزالون قيد الاعتقال حتى الآن، وأن متزعمي الشرطة العسكرية يطالبون ذوي الشاب بشار محمد محمد بفدية مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي ، علما أنهم استولوا على سيارته الخاصة وسيارة والده أثناء اعتقاله .

منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا