الجمعة, يونيو 21, 2024

في قامشلو الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا يحيي الذكرى 66 لميلاد أول حزب في كوردستان سوريا

منبر التيارات السياسية (بيانات)

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا اليوم الأربعاء ١٤ حزيران ٢٠٢٣م الساعة السادسة مساءً الذكرى السنوية 66 لميلاد أول حزب سياسي في كوردستان سوريا،  وذلك بمشاركة أعضاء ومناصري الحزب وشخصيات من المجلس الوطني الكوردي ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات شبابية ونسائية وفرقة نارين للفلكلور الكوردي.

وذلك في المكتب الغربي للحزب ، حيث بدأت الأحتفالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كورد كوردستان وعلى رأسهم البارزاني الخالد ،

حيث قدم الأستاذ  حسام إسماعيل عريف الحفل عدة قصائد من الشعر القومي ثم قدم الأستاذ محمد أيو كلمة الحزب تحدث عن تاريخ الحزب ونشأته والصعوبات التي واجهت القيادة في ذلك الوقت.

كما ألقى الأستاذ نعمت داود كلمة المجلس الذي بدوره شكر الحضور على تواجدهم في هذه المناسبة كما شكر pdk-s على أحياء هذه الذكرى العظيمة وقد هنأ الحزب على إنعقاد مؤتمره الثاني عشر كما تحدث عن تاريخ الحركة الكوردية في سوريا وقد تخلل الاحتفال عدة أغاني لفرقة نارين وعدة قصائد شعرية.

وقصائد شعرية من قبل الشعراء :

الشاعر محمد عبدي والشاعر والإعلامي حميد جمو والفنان والشاعر وليد بافي لالش.

صور وفيديوهات الاحتفالية

جدير بالذكر أن تأسيس هذا الحزب كان على يد مجموعة من المثقفين والمناضلين الكورد مثل الدكتور نور الدين زازا ،اوصمان صبري ، حمزة نويران ، عبد الحميد درويش ، رشيد حمو ، شوكت حنان ، خليل محمد ، محمد علي خوجه ، شيخ محمد عيسى .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين و عبد الهادي شيخي

شارك هذا الموضوع على