الإثنين, أبريل 22, 2024

للاطلاع على سير العملية التربوية.. التربية والتعليم في الإدارة الذاتية تعقد اجتماع مع إدارات المدارس بالجزيرة

روج آفا وشمال شرق سوريا
عقدت هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، يوم الخميس، اجتماع مع إدارات المدارس في هيئة التربية والتعليم في الإدارة الذاتية للجزيرة.
وبحسب الموقع الرسمي للإدارة الذاتية بدأ الاجتماع بالنقاش حول الواقع التعليمي ومناقشة الصعوبات والمعوقات التي واجهت إدارات المدارس خلال الوضع المتزامن مع الهجمات التركية والزلازل وانتشار الأمراض والعطل الرسمية، للتمكن من سير العملية التربوية وتفادي هذه المعوقات رغم كل الظروف التي مرت بها المنطقة.
تركّز الاجتماع أيضاً على محاور تدريب المعلمين وطرح عدة مقترحات من أجل التدريب، ومناقشة مسألة تأخير فتح الاعتمادات المالية، وطلبات تحديد الملاك العددي، إضافة لصيانة وترميم المدارس أثناء العطلة الصيفية، وآلية معالجة تسرب الطلبة، والتوصل لحلول بخصوص نقص مستلزمات المدارس من ضمنها المدارس المهنية ونقص المياه.
واختتم الاجتماع بمناقشة تأثير المعاهد الخاصة أو معاهد اللغة التي تتبع المناهج المعتمدة لدى النظام السوري وتأثيرها على العملية التربوية في المنطقة، والتركيز على نظام التقييم ومراقبة مدى فعالية العملية التعليمية، وإخلاء المدارس من النازحين بالتنسيق مع الجهات المعنية.
شارك هذا الموضوع على