الإثنين, أبريل 22, 2024

مسؤول حكومي يبرر إصدار نشرة الحوالات في المصرف المركزي بشكل مستمر

سوريا

أوغاريت بوست (مركز الأخبار) – قال مدير مديرية العمليات المصرفية في مصرف سورية المركزي، فؤاد علي، في تصريحات إذاعية بأنه يتم تطبيق نشرة الحوالات والصرافة على الحوالات التجارية وحوالات الأشخاص الطبيعيين، وعلى عمليات التصريف النقدي أيضا، والهدف منها إعطاء سعر مدروس وعادل.
وبحسب علي، فإنه في حال كانت الحوالة بعملة أخرى كالدرهم الإماراتي على سبيل المثال، سيقتطع منها عمولة التحويل من عملة إلى أخرى، إضافة إلى تقاضي عمولة تحويل المال من قِبل الجهة المرسلة والمستقبلة، أما إذا كانت الحوالة بالدولار يتم استلامها وفقا لنشرة المصرف المركزي ويتم اقتطاع منها عمولة التحويل فقط.
واعتبر علي أن إصدار نشرة الحوالات والصرافة بشكل يومي، زاد من حصة السوق الرسمية بشكل كبير جدا مقارنةً بالسوق السوداء حيث ازدادت المبالغ المتجهة إلى السوق الرسمية بشكل ملحوظ.
وأكد “علي” على وجود ارتياح شعبي من أصحاب الحوالات، فيما يتعلق بإصدار نشرة الحوالات والصرافة اليومية، حيث وفَّرت عليهم الذهاب للسوق الموازي والتعرض لمخاطر عديدة.
كما دعا للالتزام بنشرة الصرافة والحوالات من قِبل شركات الصرافة وشبكات التحويل العالمية مثل “ويسترن يونيون” التي تتعاقد معها شركات موجودة في البلد.

The post مسؤول حكومي يبرر إصدار نشرة الحوالات في المصرف المركزي بشكل مستمر appeared first on أوغاريت بوست.

   

 

شارك هذا الموضوع على