الإثنين, أبريل 22, 2024

مساعدات إنسانية جديدة تصل سوريا عبر معبر نصيب بدرعا

سوريا

أوغاريت بوست (درعا) – دخلت شاحنات تحمل مساعدات إنسانية وإغاثية عبر معبر نصيب الحدودي في درعا قادمة من المملكة الأردنية لمتضرري الزلزال مقدمة من الأردن والبحرين وسلطنة عمان.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية السورية “سانا”، أن 19 شاحنة دخلت عبر المعبر وتحمل 14 شاحنة مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والحكومة الأردنية مستلزمات طبية وإيواء وألبسة، ومساعدات أخرى متنوعة للمتضررين من الزلزال.
ونقلت “سانا” عن القائم بأعمال السفارة الأردنية بدمشق الدكتور باسل الكايد، أن الأردن مستمر حسب التوجيهات الملكية بتقديم المساعدات الإغاثية للمتضررين في إطار تلبية الاحتياجات، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر العربي السوري سيتولى نقلها إلى محتاجيها.
وأضاف الكايد: إن عدد الشاحنات من الأردن التي دخلت براً بلغ حتى الآن 124 شاحنة، حملت مئات الأطنان من المواد الغذائية، ومستلزمات الإيواء والأدوية، وغيرها من المساعدات، إضافة إلى 10 سيارات إسعاف، و3 طائرات مساعدات حطت في مطاري دمشق وحلب.
ولفت الكايد إلى أن الأردن مستمر قيادة وحكومة وشعباً بمد يد العون للأشقاء في سورية، حتى تجاوز آثار الزلزال.
بدوره قال مدير معبر نصيب أن 4 شاحنات من البحرين تحمل مساعدات متنوعة مقدمة من شعب البحرين والجاليات السورية والعربية والأجنبية فيها دخلت الأراضي السورية، إضافة لدخول شاحنة تحمل طحيناً من سلطنة عمان، موجهاَ الشكر لكل الأشقاء العرب الذين يعملون على إغاثة السوريين ومساندتهم في محنتهم.

The post مساعدات إنسانية جديدة تصل سوريا عبر معبر نصيب بدرعا appeared first on أوغاريت بوست.

   

 

شارك هذا الموضوع على