الثلاثاء, فبراير 27, 2024
منبر التيارات السياسية (بيانات)

مقاطعة الفرات تصدر بيانًا تندد فيه بالقصف التركي

أصدرت الإدارة الذاتية في مقاطعة الفرات، اليوم الأحد، بيانًا يدين قصف الاحتلال التركي.

وجاء فيه: تقوم دولة الاحتلال التركي منذ يومين بتجديد هجماتها العدوانية الممنهجة على مناطقنا، حيث تستهدف وبشكل عشوائي وهمجي المناطق الآهلة بالسكان وسط القرى والبلدات والمدن، وتقصف المؤسسات والبنية التحتية الخدمية ومصادر الخدمات الإنسانية وسبل العيش.

وأضاف البيان، تحاول دول الاحتلال التركي من خلال تلك الهجمات للقضاء على سبل ووسائل عيش السكان وتدمير مؤسسات الإدارة الذاتية التي تعمل على تحقيق الأمن والاستقرار في هذه المناطق وتسعى ببث الرعب والخوف لدى السكان وإنعاش إرهاب الداعش.

وأردف البيان، استهدف الاحتلال العديد من المواقع الحيوية، من بينها محطتي كهرباء عين عيسى التي تزوّد أكثر من مئتي ألف نسمة بالكهرباء وحاجز لقوى الأمن الداخلي في البلدة الذي يحفظ أمن المواطنين، بالإضافة مكتب تنظيم الدور التابع لمديرية النقل ومعمل لافارج لإنتاج الإسمنت ومزرعة لتربية الحيوانات في قرية الشيخ جوبان بريف كوباني ولا تزال تلك الهجمات مستمرة.

وأشار البيان، إلى أنّ هذه الهجمات هي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتنتهك القوانين والمواثيق الدولية وانتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني واعتداء سافر عبر الحدود، وهذا يعكس انتهاك المحتل التركي الذي يرقى لجرائم حرب ضد الإنسانية.

ودعا البيان، “المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الصلة إلى القيام بمسؤولياتها لوقف العدوان التركي وفتح تحقيق بتلك الجرائم المرتكبة بحق شعبنا كما ندعوا شعبنا بجميع مكوناته إلى الوحدة والنضال لمواجهة الإرهاب التركي”.