الأربعاء, يونيو 19, 2024

مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية.. 10 سنوات من التألق والنجاح

القسم الثقافي

تغطية: فاروق الجمل

إعداد: كديانو عليكو

عشر دورات وما زال مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية يضفي رونقا اخرا للمدينة.

افتتحت فعاليات المهرجان ومعرض للكتاب قبل ايام، تحت شعار “كلنا بابليون”، بحضور محافظة بابل ومشاركة 80 شخصية عراقية وعربية وأجنبية معروفة، فضلا عن كتاب وشعراء وفنانين ومثقفين عرب وأجانب من كندا ومصر والمغرب وتونس والسعودية وسوريا والجزائر وإيران وعمان وفلسطين وتركيا وإسبانيا وألمانيا والبحرين ولبنان وأسماء مميزة في الشعر والسرد والدراما والفن التشكيلي من العراق.

ويقول الممثل علاء الابراهيمي للمسرى: “انا سعيد جدا بمشاركتي الثانية في مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية ويعد مهرجانا مهما، يجمع العراقيين بمختلف الثقافات ومختلف الفنون وفخورين جدا ان نكون على ارض بابل، ارض الحضارات”.

ملكة جمال العراق لسنة 2021 ماريا فرهاد، اضافت من جانبه للمسرى، ان “مهرجان بابل ثقافي وفني، يحضره شخصيات مؤثرة يعتبر وجودها بحد ذاته مهرجان، في اجواء رائعة جدا”.

من جهتها تقول الشاعرة السورية هبة شريقي للمسرى: “كانت لهفة الشعب العراقي على الشعب السوري بعد الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، عبارة عن مشاركة في التعبير عن حزنه حيال تلك الكارثة”.

واشارات الى ان “مشاركتها في مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية جاءت محملة باكوام محملة بالشكر والمحبة، لان الشعبين العراقي والسوري اخوة”.

وحول المهرجان، اوضحت الممثلة السورية عهد ديب للمسرى، “مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية يجمع عدة ثقافات من عدة دول، الامر الذي يضفي تنوعا اكثر على المهرجان وانفتاحا على كل الثقافات”.

وحول الاستعداد الامني للمهرجان، اكدت القوات الامنية اتخاذ كافة الاجراءات لتامين ضيوف المهرجان والجمهور، حيث قال العميد الحقوقي عادل الحسيني مدير اعلام وعلاقات قيادة شرطة بابل للمسرى: “تم اعداد خطة امنية متكاملة بالاعتماد على الجهد الاستخباراتي وتم مسك القوات الامنية للمناطق الخاصة بالمهرجان والاماكن الخاصة بالفعاليات قبل بدء المهرجان بيوم واحد”.

واضاف، ان “قوات قيادة شرطة بابل مستمرة في تهيئة الاجواء والمناخ المناسب حتى انتهاء فعاليات المهرجان واعطاء صورة جميلة عن الاوضاع الامنية في محافظة بابل”.

المصدر: المسرى

شارك هذا الموضوع على