الخميس, مايو 30, 2024

مواطنة من شرق كردستان تبدع في الأعمال اليدوية وتعرض أعمالها في متحف بمدينة السليمانية

القسم الثقافي

عبر أعمال يدوية متنوعة من حاجيات ومواد خاصة بالنساء وأخرى خاصة بتزيين المنازل بطريقة فلكلورية وتراثية تقوم ،ناهدة علي زادة، من محافظة “سنة” في شرق كردستان بعرض أعمالها في متحف “آمنه سوركه” في محافظة السليمانية.

“ناهدة علي زادة” إحدى النساء الموهوبات من شرق كردستان تتقن صنع الأعمال اليدوية وقد شاركت في العديد من المهرجانات والمعارض حيث قدمت من محافظة “سنة” لعرض أعمالها في متحف “آمنه سوركه” في محافظة السليمانية.

وتتضمن أعمالها  الكثير من الحاجيات والمواد الخاصة بالنساء والتجميل وأخرى لتزيين المنازل بطريقة فلكلورية وتراثية.

وتحدثت هذه المرأة الموهوبة عن أعمالها اليدوية لوكالة (روج نيوز) قائلة: “أحد الأعمال اليدوية التي أقوم بصنعها هي جرات الطين حيث أقوم بتزيينها بالصوف والخرز وإضافة لمسات جمالية وهي تتطلب جهوداً كبيرة إلى جانب تزيين بعض المجسمات الزجاجية بالخرز والمواد التجميلية ذات الألوان الزاهية والمختلفة”.

وتقول: “من المهم أن أستطيع إيجاد سوق ملائم لعرض وبيع الأعمال اليدوية للنساء لإن قسم منهن يعتمدن على أعمالهن هذه لإعالة أسرهنَّ وهي مصدر دخلهنِّ الوحيد”.

هذا وتقوم ،ناهدة علي زادة، بعرض أعمالها اليدوية في متحف “آمنه سوركه” في السليمانية وتوجهت  بالشكر لأهالي وسكان المحافظة الذين يأتون لمشاهدة أعمالها ويبدون إعجابهم بها.

 

شارك هذا الموضوع على