الجمعة, يونيو 21, 2024

ميزات جديدة لاكتشاف مقاطع ريلز في فيسبوك

منوعات

كشفت شركة ميتا ميزات جديدة تُسهِّل على المستخدمين اكتشاف التوصيات لمقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) Reels في فيسبوك، وتخصيصها بما يلائم شخصيتهم.

وذكرت الشركة في منشور على مدونتها: «في فيسبوك، يمكنك اكتشاف الأشخاص، والمحتوى، والتجارب التي تساعدك في استكشاف اهتماماتك وتنميتها». وأضافت أن مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) أصبحت على نحو متزايد وسيلة شائعة تساعد الناس في استكشاف الاهتمامات فقط، وأيضاً للتواصل مع الآخرين.

وبحسب الشركة، فإن مستخدمي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم يعيدون نشر مقاطع الفيديو القصيرة أكثر من ملياري مرة كل يوم.

وتابعت ميتا: «نقدم اليوم طرقاً جديدة لاكتشاف أكثر مقاطع الفيديو القصيرة ملاءمة لك، إضافة إلى عناصر تحكم جديدة للمساعدة في تخصيص تجربة الفيديو في فيسبوك»، وأضافت الشركة مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) إلى شريط التنقل الرئيسي أعلى علامة التبويب الخاصة بالمشاهدة (فيسبوك ووتش) Facebook Watch، الأمر الذي يمنح المستخدمين وصولاً سريعاً إليها، ويُسهِّل عليهم اكتشاف منشئي المحتوى، والمقاطع الرائجة، والمحتوى الذي يلائم اهتماماتهم.

وإضافة إلى ذلك، سيتمكن المستخدمون، حين مشاهدة مقاطع الفيديو في فيسبوك، من التمرير بسلاسة بين مقاطع الفيديو القصيرة ومقاطع الفيديو الطويلة.

وعلى غرار أدوات التخصيص الأخرى في فيسبوك، قالت ميتا إنها تريد أن تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم في مقاطع الفيديو القصيرة التي يرونها عبر التطبيق، ومن ذلك: الخيار الذي يتيح للمستخدمين إعلام فيسبوك بأنهم يريدون مشاهدة عدد أكثر مما يشبه أحد مقاطع الفيديو القصيرة التي تعجبهم أو يريدون مشاهدة عدد أقل مما لا يعجبهم.

يُشار إلى أن إعلان اليوم يأتي بعد شهر من إعلان ميتا رفع الحد الأقصى لمدة مقاطع الفيديو القصيرة (ريلز) في فيسبوك إلى 90 ثانية، بعد أن كانت محدودة بـ 60 ثانية فقط، أما مقاطع (ريلز) في خدمة إنستغرام فقد رُفع الحد الأقصى الخاص بها إلى 90 ثانية قبل أشهر.

المصدر: عكاظ

شارك هذا الموضوع على