الأربعاء, فبراير 28, 2024
Uncategorized

هيئة الثقافة في الإدارة الذاتية تجري تحضيراتها الأولية لإقامة معرض تشكيلي في مدينتي كوباني وقامشلو

صرَّحت روناهي حسن (نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا) لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، عن تحضيرات تُجريها الهيئة لإقامة معرض تشكيلي في مدينتي كوباني وقامشلو.

أوضحت حسن “حالياً نُحضّر للمعرض التشكيلي الذي يُقام بشكل دوري كل عامين في مختلف مناطق شمال وشرق سوريا، ومن المقرر إقامته خلال عام 2023 في مدينة كوباني بتاريخ 10/5 ولغاية 16/5/2023، ومن ثم الانتقال إلى مدينة قامشلو لبدء المعرض السنوي بتاريخ 18/5 ولغاية 20/5/2023”.

وأضافت “تم تشكيل أربع لجان تحضيرية من مناطق حلب والشهباء والجزيرة وكوباني، مهمّتها التنسيق وبناء علاقات مع الفنانين داخل شمال وشرق سوريا والانتقال للتواصل مع الفنانين في الخارج بكافّة إقليم كردستان”.

وكشفت حسن عن شروط الانضمام والمشاركة بالمعرض “إرسال سيرة ذاتية خاصة بالمتقدم وخمس لوحات من رسم الفنان، ومن خلال هذه الشروط يتم تقييم الفنان المشارك في الملتقى، وبلغ عدد المشاركين إلى الآن 40 متقدم لحين بدء اللجنة المركزية للتقييم بمباشرة عملها”.

واختتمت نائبة الرئاسة المشتركة لهيئة الثقافة في الإدارة الذاتية “إن المعرض التشكيلي كان من مخرجات اجتماع هيئة الثقافة السنوي لعام ٢٠٢٣ لإقامة عمل مشترك للتمكّن من تقديم مزيد من الرُقي والتطور بالمجال الثقافي في شمال وشرق سوريا”.