الثلاثاء, مارس 5, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

هيئة الحقوق والعدل.. الهيكلة والمهام

صرّح مشلب التركان (الرئيس المشترك لهيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا)، لموقع الإدارة الذاتية الرسمي، “أنّ الهيئة استُحدثت قبل ثلاثة أشهر؛ لتحسين آلية تطبيق القوانين وضمان الحريات والحقوق العامة في شمال وشرق سوريا.

وتعنى الهيئة بالحقوق العامة والقوانين والتنسيق مع مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

ويهتم المكتب القانوني في هيئة الحقوق والعدل بدراسة مشاريع القوانين ووضع الملاحظات القانونية عليها، قبل عرضها على مجلس الشعوب الديمقراطي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا.

وأضاف التركان، أنّ مكتب العدل والإصلاح أصبح ضمن هيكلة الهيئة، إذ كان مستقلًا قبل استحداث الحقوق والعدل، ويعنى المكتب بإدارة مراكز الإصلاح وأحوال الموقوفين.

ختامًا قال الرئيس المشترك لهيئة الحقوق والعدل في الإدارة الذاتية، إنّ الهيئة بصدد تفعيل مكتب توثيق الانتهاكات؛ لتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها إقليم شمال وشرق سوريا بصيغة قانونية توافق المعايير الدولية، سواء كانت الانتهاكات من الدولة التركية أو من جهات أخرى، والغرض من توثيق الانتهاكات تقديمها في المحافل الدولية.

 

المصدر: الموقع الرسمي للإدارة الذاتية