السبت, يوليو 27, 2024

نُشر في: 21 مايو، 2024

أخباررئيسيروج آفا وشمال شرق سوريا

وفد من مديرية آساييش أربيل يزور مقر ممثلية إقليم كردستان للمجلس الوطني الكردي

زار يوم الإثنين ( 20/5/2024 ) وفد إداري من مديرية آساييش أربيل برئاسة العميد هيرش رش، وعضوية كلا من العميد لقمان منتك، والعميد فرهاد هيني، والمقدم أيوب محمد، والمقدم مريوان، ممثلية إقليم كردستان للمجلس الوطني الكردي في سوريا.

وقال اعلام المجلس الوطني الكردي إنه “خلال اللقاء تم التطرق إلى الوضع السياسي بشكل عام، والكردي بشكل خاص مع التركيز على أوضاع اللاجئين والتحديات التي تواجههم بشكل عام، وكيفية تقديم التسهيلات من قبل مديريات الآساييش في مناطق أربيل، وضواحيها وفي مخيمات اللاجئين”.

وأكد العميد هيرش رش على “أهمية التنسيق وتقديم المقترحات، والعمل الجاد من أجل خدمة اللاجئين وتقديم كافة التسهيلات التي تخفف عنهم معاناتهم”، مضيفاً أنه “سيتم متابعة المقترحات والملاحظات التي تم تقديمها من قبل ممثلية إقليم كردستان للمجلس الوطني الكردي”.

 وعبر رئيس الممثلية جدعان علي بحسب اعلام المجلس الوطني الكردي عن “شكره وامتنانه باسم الممثلية لإدارة مديرية آساييش أربيل على الجهود التي تبذلها في خدمة اللاجئين والتسهيلات التي يتم تقديمها لهم, خاصة أن إقليم كردستان يعتبر اللاجئين الكرد السوريين في بيتهم الثاني، وعلى أرضهم، وبين أهلهم، وليسوا بضيوف”.

شارك هذا الموضوع على