الجمعة, مارس 29, 2024
أخبارروج آفا وشمال شرق سوريا

أضرار كبيرة في القطاع الزراعي جراء السيول والحلول إسعافية لحين انتهاء التدفق

أكثر من 100 ألف دونم من الأراضي المزروعة بمحصول القمح مغمورة بمياه فيض الأنهار والسيول، وانهارت العشرات من الجسور والعبارات؛نتيجة استمرار السيول المتدفقة صوب مجرى نهر الفرات،وسط مساعي لجنة الإدارة المحلية والبلديات ولجنة الزراعة إسعاف المزارعين لحين انتهاء التدفق.

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها عموم المناطق السورية، إلى تشكل السيول في العديد من مناطق شمال وشرق سوريا،لا سيما تلك التي تتربع على سرير نهر الفرات ما خلف أضراراً كبيرة في البنى التحتية من جسور ومشاريع الري.

في هذا الصدد أوضح المزارع عبد الله جرجيس أحد المزارعين الذين غمرت مياه السيول أرضه، ان معظم الأراضي التي تقع على ضفاف نهر البليخ تعرضت للغمر؛ جراء حاجة الكثير من العبارات والجسور والمصارف الزراعية إلى التعزيل.

من جانبه عزا رئيس جمعية مرجة الذيبات الزراعية، بريف الرقة الشمالي، محمد جمعة، تضرر تلك الأراضي الزراعية إلى عدم رفع السواتر الترابية لحماية الأرضي التي تقع على حوض نهر البليخ، من فيض النهر.

فيما بين مشرف مشاريع مديرية الري بلجنة الزراعة في مدينة الرقة، مصطفى الحبيطي، أن أهم ما تعمل عليه مديرية الري لتقليل الأضرار مع استمرار الفيض وتدفق السيول، وإعادة ترميم القنوات والعبارات.

The post أضرار كبيرة في القطاع الزراعي جراء السيول والحلول إسعافية لحين انتهاء التدفق appeared first on فضائية روناهي.

​