الأربعاء, سبتمبر 18, 2024
القسم الثقافي

أول ملتقى للمرأة في أربيل تحت عنوان “المرأة والشعر والغناء”

أقيمت في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان أول ملتقى شعري وغنائي خاص بالمرأة في الإقليم.
وحملت الأمسية او الملتقى عنوان “المرأة، الشعر، الغناء”، تناولت العديد من المواضيع التي تخص المرأة ودورها في الفن والأدب الكردستاني.
وتستمر الأمسية التي تشرف عليها وزارة الثقافة في حكومة إقليم كردستان لمدة يومين، بمشاركة العديد من الفنانين والشعراء من مختلف مناطق كردستان.


وقال وكيل وزارة الثقافة آلان صلاح الدين للمسرى: انهم “سعيدون في ملتقى المرأة (المرأة، الشعر، الغناء) وانهم في وزارة الثقافة بحكومة إقليم كردستان يؤكدون على الدعم المستمر لمثل هذه الفعاليات الفنية التي تعزز الوعي الفني وتساهم في تطوير دور المثقفين بشكل عام والفنانين بشكل خاص في المجتمع”.


من جانبها أوضحت المغنية الكردية تارا رسول للمسرى، انها “شاركت في الملتقى كضيفة وانها كموظفة في وزارة الثقافة، حضرت الفعالية، متمنية النجاح والاستمرارية لمثل هكذا فعاليات فنية خاصة بالمرأة”.


بروين شمعون – شاعرة مشاركة في الملتقى، اضافت من جهتها للمسرى، ان “القصيدة التي شاركت بها في الملتقى جمعت بين الفلكلور في منطقة عينكاوا وقريتها (هرموتة) وكل ما يربط تراثيا وثقافيا بينهما، مشيرة الى ان الأمسية خاصة بالمرأة بإلقاء القصائد وتشجيع الانثى او المرأة في اي هواية تمارسها سواء في الشعر او الغناء او المسرح، من اجل تحقيق هدفها والنجاح فيه”.

تغطية: محمود خوشناو – أربيل
إعداد: كديانو عليكو

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية