الجمعة, مارس 29, 2024
القسم الثقافيكردستان

إرث كبير من التراث لم تلق الاهتمام .. إعلامي يسرد حقبة من تاريخ تلفزيون كركوك السابق

كركوك / رزكار شواني

أقام صالون شارع الجمهورية في مؤسسة كركوك الاعلامية مساء اليوم الأثنين، ندوة للاعلامي المخضرم هاشم جباري ، وذلك بحضور ستران عبدالله مسؤل مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني و عدد من الصحفيين و الادباء والاعلاميين في مدينة كركوك .

وتحدث الاعلامي هاشم جباري خلال الندوة التي أدارها الاعلامي محمد طاهر عن ابرز المحطات في مسيرته الاعلامية في القناة الكوردية بتلفزيون كركوك السابق عندما كان مذيعاً ورئيس قسم التنسيق في هذه القناة.

مشيراً الی الدور الكبير الذي لعبه العاملون في القناة الكوردية آنذاك لخدمة مشاهديها من تقديم وتسجيل البرامج و الأغاني والتمثيليات والدراما الكوردية لألمع فناني كوردستان وكركوك ، وبالرغم من المعاناة التي كان يواجهها العاملون في القناة من رقابة شديدة إبان عهد الدكتاتوري البائد الا انهم كانوا لهم حضور متميز في ذلك الزمن .

وفي محور آخر من الندوة سلط جباري الضوء عن الأرشيف الهائل لتلفزيون كركوك من الأشرطة الصورية ذات حجم ( 2 انج ) التي كانت تحتوي علی أرث كبير من التراث الكوردي وللأسف تم نقلها جميعا الی شبكة الاعلام العراقي ببغداد دون إيلاء أي دعم في الحفاظ عليها من الضياع .

ومن ثم شارك عدد من الحضور بتوجيه الأسئلة للمحتفی به بخصوص القناة الكوردية بتلفزيون كركوك السابق .

واختتمت الندوة بتكريم الاعلامي المخضرم هاشم جباري بدرع صالون شارع الجمهورية من ببل ستران عبدالله مسؤل مكتب اعلام الاتحاد الوطني الكوردستاني .

المصدر: المسرى

Read More