السبت, أبريل 20, 2024

إسرائيل تستهدف بالصواريخ أماكن في محيط دمشق

أخبارسوريا

نقلت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس عن مصدر عسكري القول إن إسرائيل أطلقت “عددا من الصواريخ” من اتجاه هضبة الجولان مستهدفة بعض النقاط في محيط العاصمة دمشق مما أدى إلى إصابة جنديين و”وقوع بعض الخسائر المادية”.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للصواريخ و”أسقطت بعضها”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن هذه هي خامس ضربة تشنها إسرائيل على سوريا هذا الشهر. ورفضت السلطات الإسرائيلية التعليق.

ولم تحدد السلطات السورية طبيعة المنطقة التي تعرضت للقصف. وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأهداف مرتبطة بإيران في سوريا.

وقال مصدر من المعارضة لوكالة رويترز إن الضربات استهدفت سيارة كانت تقل أفرادا موالين لإيران بالقرب من مبنى أمني سوري قريب من كفر سوسة.

وفي 22 مارس آذار، أدت غارة إسرائيلية بالقرب من مطار حلب في شمال البلاد إلى خروجه من الخدمة لفترة وجيزة. وقالت مصادر استخباراتية إقليمية إن الهجوم أصاب مستودع أسلحة إيرانيا.

وأطلقت جماعات مدعومة من إيران بعد ذلك صواريخ على قاعدة تستضيف قوات أمريكية في شمال شرق سوريا مما أسفر عن مقتل متعاقد أمريكي وإصابة آخر وعدد من القوات. وردت الولايات المتحدة بضربات جوية على منشآت في شرق البلاد قالت إنها تابعة للحرس الثوري الإيراني.

 

شارك هذا الموضوع على