السبت, أكتوبر 5, 2024
القسم الثقافي

اتحاد مثقفي روج آفايي كردستان(HRRK)يشارك في إحياء سنويةالشاعر”دلوفان تلداري”

بحضور العشرات من محبي الشعر والأدب ومن أصدقاء وعائلة المرحوم ورفاقه شارك اتحاد مثقفي روج آفايي كردستان (HRRK)مكتب ديرك في إحياء وتأبين الشخصية الوطنية والأديب  محمد علي مصطفى المعروف بـ “دلوفان تلداري” صباح يوم الخميس في ٨/٦/٢٠٢٣ م .

في ذكرى الراحل “دلوفان تلداري” أكّد رفاقه ومحبيه وأهله على السير وفق ما خطّه الشاعر المرحوم من قيم الوطنية وأخلاقيات  الثقافة والكتابة.

وفي كلمته أشار الأستاذ “عباس مصطفى” إلى تاريخ الراحل الثقافي والوطني والسياسي ودوره في العائلة والمنطقة وبين رفاقه داعيا إلى الاهتمام بالطاقات الثقافية الكردية وضرورة إحياء هكذا مناسبات بصورة مستمرة، وإيلاء القامات الوطنية والثقافية الأهمية التي تستحقها وهو حقٌ وواجب.

بدوره أكدّ الأديب محمود عبدو مكتبHRRK)) في ديريك  خلال كلمته على أهمية إحياء هكذا مناسبات لما لها من دلالات ورسائل للجيل الناشئ وأشاد بدور المرحوم الثقافي في المنطقة من خلال ما قدّمه للفرق الفلكلورية من قصائد ومساهمات عديدة.

في الختام أثنى عبدو على دور المثقف وأهمية ممارسته لدوره في مجتمعه ومحيطه وما تركه بين أهله وما استمرارية أولاده في الكتابة والغناء والفن ما هو إلا دليل على ما قدّمه الراحل، وديمومة شمعته ونورها الباقي والمستمر.

يذكر بأن الشاعر محمد علي مصطفى هو من مواليد قرية تلدار في ريف ديرك العام ١٩٥٥ وتوفي العام ٨/٦/٢٠١١م .

​المصدر: اتحاد مثقفي روجآفايي كردستان

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية