الخميس, سبتمبر 19, 2024
حقوق الإنسان

اختطاف مواطنين من عفرين على أيدي جماعات مسلحة

قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين، اليوم الخميس، إن الجيش الوطني اعتقل ثلاثة مواطنين من أبناء ناحية جنديرس أثناء توجههم إلى مدينة إعزاز لأغراض تجارية، فيما قالت شبكة نشطاء عفرين أن مواطناً آخر اختطف من قبل مسحلين في ناحية شران.

ونشرت المنظمة على صفحتها على الـ “فيسبوك”، بياناً كشفت فيها تفاصيل الحادثة، وقالت إن المواطن المدعو شرف الدين سيدو، ومعه طفل قاصر وشاب آخر، من ناحية جنديرس في ريف عفرين، اعتقلوا من قبل عناصر في الجيش الوطني المعارض الذي يتلقى دعمه من الحكومة التركية، أثناء تواجدهم في مدينة إعزاز لأغراض تجارية.

وأشارت المنظمة إلى أن المدعو شرف الدين، يعمل في مجال تجارة السيارات المستعملة وقطع الغيار والخردة.

ولفتت المنظمة إلى أن المسلحين تواصلوا مع زوجة شرف الدين عبر تطبيق الـ “واتس آب”، وطالبوها بمبلغ مالي قدره (100) ألف دولار أمريكي، مقابل إطلاق سراحه، خلال مدة أقصاءها ثلاثة أيام، مهددين زوجته بقطع رؤوسهم وتعليقها على دوار إعزاز.

وفي السياق ذاته، ذكرت شبكة نشطاء عفرين على موقعها، إن عناصر فصيل لواء سلطان مراد المدعوم من الحكومة التركية، أقدموا يوم أمس الأربعاء، على خطف المواطن نبيه جعفر عمر، البالغ من العمر 55 عاماً، من قرية إيكدام التابعة لناحية شران في ريف عفرين.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، تحدث عن قيام الجيش التركي والفصائل المدعومة من قبلها، بنقل 600 معتقل من أبناء عفرين عقب عملية غصن الزيتون، من معصرة سجو إلى أماكن مجهولة.

 

الآراء الواردة في المقالات لا تعكس بالضرورة رأي صحيفة كورد أونلاين

شارك هذه المقالة على المنصات التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *